دقت ساعة الانتخابات.. الجاليات المصرية بالخليج تستعد للحشد قبل 48 ساعة من التصويت.. توزيع العصائر على الناخبين بالسعودية للتغلب على درجات الحرارة.. ولجان شعبية وأتوبيسات مجانية بالكويت لحث المصريين النزول

الأربعاء، 14 مارس 2018 11:00 ص
دقت ساعة الانتخابات.. الجاليات المصرية بالخليج تستعد للحشد قبل 48 ساعة من التصويت.. توزيع العصائر على الناخبين بالسعودية للتغلب على درجات الحرارة.. ولجان شعبية وأتوبيسات مجانية بالكويت لحث المصريين النزول انتخابات رئاسية - أرشيفية
كتب محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حالة من الترقب يعيشها أبناء الجاليات المصرية بدول الخليج، خاصة مع اقتراب موعد الانتخابات الرئاسية، باتت تفصلنا عنها 48 ساعة، حيث تجرى أيام الجمعة والسبت والأحد المقبلين.
 
وتسعى الجاليات المصرية فى دول الخليج لحشد المصريين فى الخارج بدول الخليج أمام صناديق الانتخابات بمقدار السفارات والقنصليات، من خلال توفير كافة التسهيلات والدعم لحثهم على النزول والمشاركة بقوة .
 

رسالة الجالية المصرية بالمدينة المنورة 

وفى هذا السياق، دعت الجالية المصرية بالمدينة المنورة بالمملكة العربية السعودية، أبناء الجالية بالمدينة المنورة للنزول المشاركة بالانتخابات الرئاسية أيام الجمعة والسبت والأحد المقبلين.
 
وأشارت الجالية المصرية بالمدينة المنورة بالمملكة العربية السعودية، إلى أنه سيتم توفير "حافلات مجانية" لنقل الناخبين من المدينة المنورة إلى جدة للإدلاء بأصواتهم فى الانتخابات الرئاسية بمقر القنصلية العامة المصرية بجدة.
 
ووجهت الجالية المصرية بالمدينة المنورة بالمملكة العربية السعودية، نداء لأبناء الجالية بأهمية النزول للمشاركة فى الانتخابات الرئاسية، مؤكدة أن الانتخابات حق دستورى وواجب وطنى يحتم على الجميع المشاركة من أجل رفعة الوطن واستقراره.
 
 

حافلات لنقل الناخبين بالسعودية 

وعن استعدادات المصريين بالمملكة العربية السعودية للانتخابات الرئاسية، قال عادل حنفى نائب رئيس الاتحاد العام للمصريين بالخارج والمتحدث الرسمى، إن السفارة المصرية بالرياض انتهت من عمل التجهيزات اللازمة لاستقبال الناخبين أيام الجمعة والسبت والأحد المقبلين، لافتا إلى أن الجالية المصرية بالسعودية قامت بتوفير حافلات لنقل الناخبين من خارج مدينة الرياض وداخل المدينة، وتوفير العصائر والمياه البارده خاصة فى ظل ارتفاع درجات الحرارة بالمملكة.
 
وأشار نائب رئيس الاتحاد العام للمصريين بالخارج والمتحدث الرسمى، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، إلى أنه يوجد فى الرياض 15 لجنة حيث تجرى الانتخابات داخل السفارة المصرية بالرياض، بينما فى جدة يوجد 24 لجنة حيث تجرى الانتخابات بالقنصلية العامة بجدة.
 
وكشف حنفى أنه تم عقد عدة لقاءات بالتنسيق مع السفير ناصر حمدى، مع رموز الجالية المصرية فى المملكة لحثهم على المشاركة فى الانتخابات، لافتا إلى أن الاتحاد العام للمصريين فى الخارج عقد أكثر من مؤتمر خلال الفترة الماضية بدعوة الناخبين والحشد .
 
 

طرق أبواب لتجمعات المصريين بجدة والرياض 

وأكد نائب رئيس الاتحاد العام للمصريين بالخارج والمتحدث الرسمى، قائلا: "نراهن على المرأة المصرية كعادتها كما حدث فى الانتخابات الرئاسية والماضية"، موضحا أن أبناء الجالية المصرية المحبين لوطنهم بالسعودية يقوموا بعمل طرق الأبواب لتجمعات المصريين فى الرياض وجدة والمدن الأخرى لحثهم على النزول والمشاركة، لافتا إلى أن المصرى عندما يشعر بخطورة الموقف لا يتردد فى الوقوف بجوار بلده فى ظل التحديات التى تواجهها جمهورية مصر العربية.
 
وأشار إلى أنهم قاموا أيضا بالمرور على أكبر الشركات التى يوجد بها عمالة مصرية، لافتا إلى أن السعوديين أنفسهم من أصحاب الشركات سيقوموا بتوفير أتوبيسات لنقل العمالة المصرية للمقار الانتخابية المختلفة بالرياض وجدة.
 
 
لجان شعبية لحث المصريين بالكويت النزول للانتخابات
وفى الكويت، قال علاء سليم أمين عام الاتحاد العام للمصريين فى الخارج، إن الجالية المصرية فى الكويت من أكبر الجاليات الموجودة بدولة الكويت ويتراوح عددها ما بين 550 لـ650 ألف، وتعتبر من أنشط الجاليات المصرية حول العالم.
 
وأضاف أمين عام الاتحاد العام للمصريين فى الخارج، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن الجالية تشهد زخم إعلامى واهتمام غير عادى آخرها كانت زيارة وزيرة الهجرة السفيرة نبيلة مكرم لحث المصريين على المشاركة فى الانتخابات الرئاسية.
 
وأشار إلى أنه تم تشكيل لجان شعبية جاهزة للعرس الانتخابى بداية من تجهيز الاتوبيسات المجانية لنقل الناخبين من منطقة الجزيرة الخضراء لكافة المقار الانتخابية بالأخص لحى السفارات، فضلا عن توفير الدعم اللوجيستى للناخبين والعصائر والمياه.
 
ومن جانبه، أكد الدكتور يوسف العميرى مؤسس ورئيس "خليجيون فى حب مصر" على أهمية الدور الإيجابى والمشاركة الفاعلة للجاليات المصرية فى الخارج وخاصة فى دول الخليج ذات الكثافة العالية للكتل التصويتية للمواطنين المصريين.
 
وتوقع "العميري" أن يتجسد مجددا خلال الايام المقبلة شعور المصريين فى الخليج بالمسؤولية الوطنية تجاه بلادهم، والمشاركة بفعالية وبصورة تفوق التوقعات فى الانتخابات التى ستكون تظاهرة حب لتجديد الثقة فى رئيسهم
.
 

خليجيون فى حب مصر 

وناشد "العميري" الشركات والحكومات فى دول الخليج بتيسير عملية مشاركة العاملين المصريين فى دول الخليج فى الانتخابات الرئاسية المصرية من خلال تسليم المقيمين جوازات سفرهم حتى يتمكنوا من التصويت، موجها نداءه لأصحاب الأعمال تنظيم ساعات العمل بالصورة التى تناسب مشاركتهم فى الانتخابات خلال يومى التصويت، موضحا أن "خليجيون فى حب مصر" ستعمل من خلال أعضائها وقياداتها فى دول الخليج، بالتنسيق الكامل مع السفارات المصرية فى هذه الدول ومندوبى المرشحين واتحادات وروابط الجاليات المصرية، على توفير بعض التسهيلات للمشاركين فى انتخابات المصريين فى الخارج.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

تامر علي

مفيش الكلام ده

انا في الكويت بس بسمع في الاخبار وعمري ماشوفت الوزيره انا موجود في الكويت من ١٥ سنه بروح انتخب وارقامي موجوده في السفاره

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة