الأحزاب تواصل فعالياتها لحشد المصريين بالخارج للمشاركة فى العرس الديمقراطى.. مستقبل وطن ينظم 15 جولة.. المصريين الأحرار: نتابع تسهيلات الإجراءات بالقنصليات والسفارات.. والوفد: ندعم المشاركة بالدعاية الإلكترونية

الأربعاء، 14 مارس 2018 12:00 م
الأحزاب تواصل فعالياتها لحشد المصريين بالخارج للمشاركة فى العرس الديمقراطى.. مستقبل وطن ينظم 15 جولة.. المصريين الأحرار: نتابع تسهيلات الإجراءات بالقنصليات والسفارات.. والوفد: ندعم المشاركة بالدعاية الإلكترونية نشاط حزبى لدعم المشاركة الانتخابات الرئاسية للمصريين
كتب مصطفى السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تكثف الأحزاب السياسية نشاطها فى الساعات القليلة المقبلة لدعم المشاركة فى الانتخابات الرئاسية المقبلة، والمقرر إجراؤها 16 و17 و18 من الشهر الجارى، حيث أعلنت عدة أحزاب عن القيام بجولات بعدد من الدول وعقد لقاءات مع الجاليات المصرية فى الخارج لدعم المشاركة فى الانتخابات وتسهيل الإجراءات بالقنصليات والسفارات المصرية.

السيسى (2)

من جانبه، قال النائب أحمد على، عضو مجلس النواب عن حزب المصريين الأحرار، إن الحزب لديه خطة فى التعامل مع الانتخابات الرئاسية للمصريين بالخارج بالتنسيق مع حملة "تحيا مصر"، مشيرًا إلى أن هناك جزء خاص بالتعامل مع الجاليات المصرية فى دول الخليج حيث أنه تم عقد لقاءات مع السفيرة نبيلة مكرم للناقش حول مسألة تسهيل الإجراءات للناخبين للإدلاء بأصواتهم فى الانتخابات الرئاسية.

 

وأشار على، إلى أنه على الرغم من وجود صعوبة فى التواصل مع الجاليات المصرية بالخارج لكنه هناك تواصل مستمر للناقش حول الحشد الانتخابى وتسهيل الإجراءات فى السفارات والقنصليات المصرية، مؤكدًا على أن هناك جولات خارجية لمتابعة سير الانتخابات للمصريين بالخارج، مضيفا:" نتمنى أن يكون هناك مشاركة كبيرة فى الانتخابات الرئاسية".

 

ومن جانبه، قال السفير محمد العرابى، الرئيس الفخرى لحزب المؤتمر، عضو لجنة الشئون الخارجية بالبرلمان، إن لدى حزب المؤتمر عدد من المندوبين عن الحزب فى عدد من الدول بأنحاء العالم سيتابعون سير الانتخابات الرئاسية للمصريين فى الخارج.

محمد العرابى

وأضاف عضو لجنة الشئون الخارجية بالبرلمان، لـ"اليوم السابع"، أنه لدينا ثقة كبيرة فى وعى المصريين بالخارج من حيث نسبة المشاركة فى الانتخابات الرئاسية، مشيرًا إلى أنهم يتمتعون بحث وطنى عالى.

 

فى ذات السياق، قال محمود حسين، عضو مجلس النواب بحزب مستقبل وطن، ورئيس قطاع المصريين بالخارج بجملة "علشان تبنيها"، إن الحزب يستعد لبدء مارثون الانتخابات الرئاسية الذى سينطلق يوم الجمعة المقبلة، وذلك من خلال متابعة لحظة لعمليات الانتخابات، ونقل المصريين لأماكن التصويت من خلال نقاط التجمع فى السفارة بأبوظبى أو القنصلية بدبى.

 

وأضاف حسين، أنه تم التعاقد مع إحدى شركات الاتصالات لإرسال رسالة حث المصريين على التصويت وتذكيرهم بموعد الانتخابات، مؤكدا على أن التصويت خلال الانتخابات الرئاسية المقبلة هو تصويت على استقرار مصر والتصدى لكل محاولات المتربصين بمصر لإثارة الفتن وضرب الاستقرار وتشويه صورة مصر بالخارج.

 

وأكد عضو مجلس النواب بحزب مستقبل وطن، ورئيس قطاع المصريين بالخارج بجملة "علشان تبنيها"، على أن الحملة ستنظم 15 جولة للمصريين بالخارج من اجل ترسيخ عملية الانتخاب، وذلك من خلال رؤساء الجاليات المصرية واتحاد الجاليات أيضا، موضحا أن الدول الأكثر تصويتا هما الإمارات والكويت، وسيتم عمل متابعة دقيقة لعملية التصوية ورصد كل الأحداث والأجواء على مدار الساعة.

موسى مصطفى

من جانبه، أكد الدكتور محمد فؤاد عضو مجلس النواب عن حزب الوفد، على أن الحزب أخذ الريادة فى الدعاية الإلكترونية للمشاركة فى الانتخابات الرئاسية للمصريين بالخارج، مشيرًا إلى أن نسب مشاهدة الدعاية وصلت لمعدلات كبيرة.

محمد فؤاد

وأضاف "فؤاد"، أن حزب الوفد يتابع سير العملية الانتخابية فى الانتخابات الرئاسية للمصريين بالخارج.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة