نائب يوجه سؤالا لوزيرة التخطيط لإعادة توزيع العاملين بالجهاز الإدارى للدولة

الأربعاء، 14 مارس 2018 12:00 ص
نائب يوجه سؤالا لوزيرة التخطيط لإعادة توزيع العاملين بالجهاز الإدارى للدولة النائب تادرس قلدس
كتب محمد صبحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تقدم النائب تادرس قلدس، عضو لجنة الاتصالات بمجلس النواب، بسؤال من خلال مجلس النواب إلى الدكتور هالة السعيد، وزيرة التخطيط، بخصوص استراتيجية الوزارة لإعادة توزيع العاملين بالجهاز الإدارى، مشيراً إلى أن الدولة قررت هذا العام إجراء حصر للجهات الإدارية التى بها عجز ونقص عمالة، وتقوم بالتخطيط وإعادة توزيع العمالة لسد العجز الذى تواجهه بعض الجهات الإدارية.

 

وتساءل النائب، فى تصريح لـ"اليوم السابع"، عن تفاصيل الاستراتيجية التى تتبعها الوزارة، وعلى أى أساس تقوم الوزارة بإعادة توزيع ونقل الموظفين من أماكنهم؟ وما آليات نقل العمالة داخل الوحدات الإدارية والمحافظات؟ وهل تم الانتهاء من تحديد وحصر الجهات التى بها عجز أو زيادة فى العمالة من خلال إنشاء قاعدة بيانات خاصة بالوحدات الإدارية والعاملين؟

 

وأضاف عضو مجلس النواب، أن تطبيق فكرة إعادة توزيع العاملين فى الجهاز الإدارى بالدولة، ستحل جزءًا كبيرًا من مشكلات العمالة الزائدة التى يعانى منها الجهاز الإدارى منذ سنوات فى معظم إدارات وأجهزة الدولة، كما أنها ستدعم بعض القطاعات التى تحتاج لعاملين دون تحميل الموازنة العامة مزيداً من الوظائف والمرتبات الجديدة لتعيين موظفين جدد.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة