"تشريعية النواب": توصية النيابة بحذف أبوتريكة من قوائم الإرهاب غير ملزمة

الثلاثاء، 13 مارس 2018 04:58 م
"تشريعية النواب": توصية النيابة بحذف أبوتريكة من قوائم الإرهاب غير ملزمة محمد أبو تريكة نجم الأهلى ومنتخب مصر السابق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال عدد من أعضاء لجنة الشؤون الدستورية والتشريعية بمجلس النواب، إن توصيات نيابة النقض بشأن رفع اسم محمد أبو تريكة و1538 آخرين من قوائم الإرهاب غير ملزمة للمحكمة.

وفى هذا الإطار، قال النائب إيهاب الطماوى، أمين سر لجنة الشؤون الدستورية والتشريعية بمجلس النواب، إن رأى نيابة النقض فى هذا الأمر استشارى وغير ملزم لهيئة المحكمة، مشيرا إلى أن النيابة تتولى إعداد مذكرة برأيها والأسباب التى دعتها لهذه التوصية، ويظل الرأى النهائى للمحكمة.

وأكد "الطماوى"، فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، أن القضاء المصرى مستقل تماما، ولا شأن له بالسياسة، متابعا: "هيئة المحكمة تتصرف وفق المتوفر أمامها من أوراق ومستندات، وهذه القضية جنائية وليست سياسية، ونثق فى نزاهة القضاء المصرى".

وفى سياق متصل، أكد النائب نبيل الجمل، وكيل اللجنة، أن توصيات نيابة النقض غير ملزمة لهيئة المحكمة، ورأيها استشارى فقط، متابعا: "المحكمة تراجع التقرير شأنه شأن أى ورقة من أوراق القضية، وإذا صح لديها ستأخذ به أو تضعه فى الاعتبار، وإذا كان عكس ذلك فلن تعتد به".

من جانبه، قال النائب ياسر عمر، عضو مجلس النواب، إن من سرّب تقرير توصيات نيابة النقض فى هذا التوقيت هدفه التأثير على هيئة المحكمة، ولكن القضاء المصرى نزيه ومستقل ولا يخضع لأى ابتزاز، متابعا: "القضاء المصرى تام الاستقلال، ولا شأن له بالمجريات السياسية، ويحكم وفق المتوفر لديه من أوراق القضية".

جدير بالذكر، أن مصادر إعلامية وصحفية تناولت صدور توصيات من نيابة النقض بقبول الطعن على حكم إدراج لاعب كرة القدم ونجم منتخب مصر السابق محمد أبو تريكة و1538 آخرين على قوائم الإرهاب، وهو الأمر الذى أثار لغطا كبيرا بشأن الموقف النهائى للاعب، وحقيقة ما تناولته المصادر الإعلامية وسبب تسريب التوصيات الآن، وهل هى ملزمة للمحكمة أم لا.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 7

عدد الردود 0

بواسطة:

Ashroof

اخواني و ممول للارهاب

الكل يعرف انه أحد ممول الإخوان وخاصة وقت اعتصام رابعة ....

عدد الردود 0

بواسطة:

مصري وطني .ضد كلاب اخوان بني صهيون و من علي شاكلتهم اعداء مصر و المصرين

بامر الشعب المصري

وضع اي كلب من الاخوان و من علي شاكلتهم اعداء مصر و المصرين علي قائمة الارهابين حتي القضاء عليهم و تطهير مفاصل الدولة من هؤلاء الكلاب الضالة المرتزقة .. اللهم اني بلغت اللهم فاشهد

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد ماهر

اخر الرجال الشرفاء

كل من يقول على امير القلوب اخواني فهو كذاب هو رجل مؤمن يعرف ربنا كويس ويعطف على الفقراء وليس له صلة بالتطرف والارهاب ارحمونا من حقدكم عليه 

عدد الردود 0

بواسطة:

الدين يدعو للسلام والمحبه ابوتريكه حبيب الملايين

ليس كل متدين يكون اخواني لان الشعب المصري متدين بطبعه وليس اخواني

الاخوان اصبحو الان ارهابيين 

عدد الردود 0

بواسطة:

مدير عام بالمعاش

أشهد أن قضاء مصر شريف وعادل ونزيه ويعامل ضميره فى أحكامه

تجربة شخصية أمام المحكمة الادارية العليا بالاسكندرية وكان خصومنا من المسئولين الكبار جدا وسقطوا بعد ثورة 25 يناير . وحكمت المحكمة لصالحنا . أوائل التسعينات

عدد الردود 0

بواسطة:

د.عبدالهادي محمد

أين فصل السلطات

أليس من أبسط قواعد الفصل بين السلطات عدم إدلاء السادة أعضاء مجلس الشعب على أعمال السلطة القضائية ...المفروض أن ننتظر حكم المحكمة والحكم عنوان الحقيقة ....

عدد الردود 0

بواسطة:

Ashroof

انتم تضحكون علي انفسكم

أبو تريكة اخواني بإعترافه هو شخصيا ..

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة