دفتر أحوال المواطن.. شكوى من انتشار القمامة بآخر شارع مصطفى النحاس فى مدينة نصر.. مواطن شارك بحرب أكتوبر يطالب بمنحه رحلة حج على نفقة الدولة.. وتهالك البنية التحتية بمستشفى مركز المراغة فى سوهاج

الإثنين، 12 مارس 2018 11:00 ص
دفتر أحوال المواطن.. شكوى من انتشار القمامة بآخر شارع مصطفى النحاس فى مدينة نصر.. مواطن شارك بحرب أكتوبر يطالب بمنحه رحلة حج على نفقة الدولة.. وتهالك البنية التحتية بمستشفى مركز المراغة فى سوهاج دفتر أحوال المواطن
كتب إسلام جمال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تستعرض خدمة صحافة المواطن مجموعة من القضايا والملفات، عبر استلام عشرات الرسائل من القراء وجمهور "اليوم السابع" على مدار اليوم، تتمثل فى مشاكل عامة بمناطق مختلفة بالمحافظات، وفيما يلى نرصد أبرز ما جاء من شكاوى فى دفتر أحوال المواطن.

 

- شكوى من نقص الخبز بقرية الريدة بالمنيا والانتظار لساعات طويلة ليلا

أرسل القارئ أمين فارس، شكوى من معاناة أهالى قرية الريدة من الحصول على الخبز نتيجة عدم توافره وقلته، مضيفا أن قرى مركز ومحافظة المنيا لا يتم صرف المستحقات والحصص الكاملة لها من الدقيق مما ينتج عنها زحام شديد من قبل المواطنين.

وأوضح القارئ عبر شكواه، أن أزمة بوادر نقص الخبز تتفاقم بقرية الريدة، والتى يسهر الأهالى يوميا أمام المخابز للحصول على الخبز، وعند حلول النهار لا يستطيع المواطنين من الحصول على حصتهم، مضيفا "أزمة العيش تتفاقم نتيجة نقص الدقيق بالقرية، أنقذوا أطفالنا ونسائنا من الجوع وسهر الليل، ونناشد وزير التموين بسرعة التدخل لحل المشكلة وتوفير العناء على المواطنين من السهر والانتظار طويلا أمام المخابز فى الساعات الأولى من الليل".

 

- مواطن شارك بحرب أكتوبر يطالب بمنحه رحلة حج على نفقة الدولة

طالب المواطن محمود محمد السيد، من قرية الأخميين التابعة لمركز فاقوس فى محافظة الشرقية، بترشيحه للقرعة لأداء فريضة الحج على نققة الدولة.

ويقول المواطن محمود فى رسالته لخدمة صحافة المواطن "أنا أحد أبطال نصر السادس من أكتوبر والذى نال شرف الاشتراك فى عمليات عبور أكبر مانع مائى فى العالم، تحت قيادة الرئيس محمد أنور السادات، من الوحدة 7785 قوات بدر".

وناشد القارئ، المسئولين فى الدولة بمنحه رحلة حج إلى الأراضى المقدسة يختتم بها حياته، كنوع من تكريم لمواطن من الرعيل الأخير الذى يعيش بيننا من جيل أكتوبر.

 

شهادة عبور
شهادة عبور

 

-تهالك البنية التحتية بمستشفى مركز المراغة فى سوهاج

اشتكى أهالى مركز المراغة بمحافظة سوهاج، من تدهور مستشفى المراغة المركزى، وسوء حالة البنية التحتية وغرف المرضى وحمامات المستشفى.

وطالب القارئ، محمد فراج، أحد أهالى مركز المراغة، المسئولين المختصين عبر خدمة "صحافة المواطن" بالعمل على رفع كفاءة المستشفى وتطويرها، تسهيلا على المرضى وذويهم.

غرفة بالمستشفى
غرفة بالمستشفى

 

- شكوى من انتشار القمامة بآخر شارع مصطفى النحاس فى مدينة نصر

 

يعانى سكان آخر شارع مصطفى النحاس، بمدينة نصر فى محافظة القاهرة، من انتشار القمامة ومخلفات البناء أمام الوحدات السكنية.

وطالب عدد من سكان الشارع، المسئولين المختصين عبر خدمة "صحافة المواطن"، بضرورة العمل على تنظيف الشارع، وانتشال القمامة ووضع صناديق لجمعها، حفاظا على حياة وصحة المواطنين.

 

جانب من القمامة
جانب من القمامة

 

- طريق الطويل بالدقهلية يغرق بالصرف 

استغاث أهالى محافظة الدقهلية عبر شكوى لخدمة صحافة المواطن، من سوء الأحوال بطريق الطويل التابع لمركز المنزلة، حيث يغرق بمياه الصرف الصحى وتلال القمامة، مما يهدد الأهالى بشكل دائم.

 

طريق الطويل
طريق الطويل

 

وقال القارئ السادات فوزى، فى رسالته "مش عارفين نخرج من بيوتنا، لو طفل تعب منعرفش نروح نكشف عليه"، مؤكدا أن الطريق لا يصلح للاستخدام نهائيا.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة