"إسكان النواب": غياب الأحوزة العمرانية سبب العشوائيات ومخالفات البناء

الإثنين، 12 مارس 2018 01:12 م
"إسكان النواب": غياب الأحوزة العمرانية سبب العشوائيات ومخالفات البناء النائب معتز محمود رئيس لجنة الإسكان بمجلس النواب
كتب هشام عبد الجليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال المهندس معتز محمد محمود، رئيس لجنة الإسكان بمجلس النواب، إن هناك إرادة حقيقية داخل مجلس النواب للقضاء على مشكلة العشوائيات وظاهرة تصاعد مخالفات البناء.

وأضاف معتز محمود، فى بيان صادر عنه اليوم الاثنين، أن السبب الرئيسى للعشوائيات فى مصر يتمثل فى عدم وجود أحوزة عمرانية، إضافة لعدم وجود مخطط تفصيلى، ما تسبب فى وجود ملايين المخالفات على مستوى الجمهورية، مشددا على أن هذه المخالفات لن تنتهى أو تتوقف إلا بوجود أحوزة عمرانية.

وأكد رئيس لجنة الإسكان بمجلس النواب، أن اللجنة تتبنى سياسة الرئيس عبد الفتاح السيسي الخاصة بضرورة القضاء على العشوائيات، لهذا تصر على عمل أحوزة عمرانية ومخططات تفصيلية، للقضاء على العشوائيات ومخالفات البناء فى المستقبل، متابعا: "سنعقد اجتماعا عقب عودة الجلسات، بحضور عدد من الوزراء المعنيين، مثل الإسكان والزراعة والتنمية المحلية والطيران والتخطيط والرى، ورؤساء لجان الإسكان والإدارة المحلية والخطة والموازنة، لنظر هذا الملف".

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

ابراهيم

سبب العشواءيات ؟

وجود اكثر من ٩مليون شقة مغلقة غير مستغلة وجاهزة لاستمرار سريان قانون عام ١٩٦١ الفاسد والذي تسبب في ازمة الاسكان منذ البداية فيجب الغاءة ويجب إصدار قانون اسكان موحد جديد ؟ والبديل استمرار نشوء العشواءيات ونموها واستمرار انهيار المباني واستمرار ازمة الاسكان واستمرار ظلم الملاك ؟ وعجبي ؟ !

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة