جوارديولا يكشف أسباب تفوق منتخب إسبانيا على إنجلترا

الإثنين، 12 مارس 2018 01:19 م
جوارديولا يكشف أسباب تفوق منتخب إسبانيا على إنجلترا جوارديولا مدرب مانشستر سيتى
كتب محمود عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تحدث بيب جوارديولا، المدير الفنى لفريق مانشستر سيتى الإنجليزى، عن أسباب تفوق الكرة الإسبانية فى الفترة الأخيرة، بعدما حصد المدرب الإسبانى جائزة أفضل مدرب فى الدورى الإنجليزى 5 مرات هذا الموسم.

جوارديولا مدرب مانشستر سيتى يتحدث عن إنجلترا
 

وقال جوارديولا ، فى تصريحات نقلها موقع هيئة الإذاعة البريطانية "BBC"، "المنتخب الإسبانى يتفوق على نظيره الإنجليزى بسبب العقلية التى تغيرت للاعبى إسبانيا".

وأضاف بيب، "لاعبو إسبانيا والمدربون اكتسبوا خبرات وتطوروا عندما قرروا الذهاب خارج الدورى الإسبانى، على عكس إنجلترا التى لا تجد لاعباً محترفاً فى منتخبها، ما يجعل اللاعبين غير قادرين على التطور من خلال تجارب غير البريميرليج".

جوارديولا
جوارديولا

منتخب إنجلترا فى كأس العالم
 

واستشهد جوارديولا بأن المنتخب الإنجليزى لا يمتلك لاعبين محترفين منذ بيكهام وأوين هارجريفز فى كأس العالم 2006 على عكس إسبانيا التى تمتلك العديد من العناصر المميزة فى أكثر من دورى أوروبى كبير، سواء فى ألمانيا أو إنجلترا أو إيطاليا.

جدير بالذكر أن جوارديولا لديه فأل حسن على الدوريات التى يدرب فيها أحد الفرق أثناء كأس العالم، حيث حصدت إسبانيا المونديال فى 2010 عندما كان الفيلسوف مديرا فنيا لبرشلونة، وألمانيا توجت بالبطولة فى 2014 عندما كان المدرب الإسبانى يقود بايرن ميونخ، فهل تستمر تميمة حظ جوارديولا مع الدورى الإنجليزى؟.

منتخب انجلترا فى كأس العالم
منتخب إنجلترا فى كأس العالم









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة