علشان بيتك يكون مختلف.. 6 لمسات للديكور هتخلى غرفة سفرتك فخمة

الأحد، 11 مارس 2018 11:13 ص
علشان بيتك يكون مختلف.. 6 لمسات للديكور هتخلى غرفة سفرتك فخمة ديكورات
كتبت ـ إسراء عبد القادر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وسط اتجاه أشكال قطع الأثاث نحو البساطة فى التصميم، وسيطرة الديكورات المودرن على تفكير واختيارات العديد من الشباب، إلا أن البحث عن الفخامة، والأشكال الكلاسيكية لازالت تتواجد فى الكثير من المناول الحديثة، ولعل غرفة السفرة واحدة من أبرز الغرف فى المنزل التى يبحث البعض عن الفخامة والتفرد فى مقتنياتها.

ففى تقرير له نشر موقع”The Spruce”، المتخصص فى الديكورات عدد من النصائح المقدمة لكل فتاة مقبلة على الزواج، وتجهيز منزلها، حيث عرض التقرير 6 لمسات خاصة فى ديكورات غرفة السفرة يمكن اتباعها لإضافة الفخامة، والأجواء الكلاسيكية للغرفة.

فإليكِ 6 لمسات سهلة يمكنك تجربتها فى غرفة السفرة:

الورود
الورود

 

الورود

احرصى دائمًا على وجود عدد من الورود الطبيعية أو الصناعية على أركان طاولة السفرة، أو فى المنتصف، فهى من اللمسات التى تعطى أجواء خاصة على غرفة السفرة الخاصة بكِ، وتجنبى وجود الورود الذابلة، أو غير المنسقة على الطاولة.

ورق الحائط
ورق الحائط

 

ورق الحائط

بالنسبة لأشكال حوائط غرفة السفرة، احرصى على أن تكون مختلفة ومميزة عن بقية الغرف فى المنزل، فميزيها بأشكال ورق الحائط ذات الأشكال والألوان الهادئة، لأن وجود ورق الحائط على الجدران فى الغرف دائمًا ما يعطى إحساسًا بالفخامة والاختلاف.


 

ادوات الإضاءة
ادوات الإضاءة

 

الإضاءة

للإضاءة دور كبير فى تغيير ديكورات غرفة السفرة، وتميزها، فاحرصى على اختيار مصادر للإضاءة مختلفة الشكل، ومميزة بعيدًا عن الأشكال المعتادة للنجف، فالأشكال النحاسية، أو الفضية تعطى شكل أكثر فخامة وتميز للغرفة.


 

ادوات الطعام
ادوات الطعام

 

أدوات الطعام

بالنسبة للأدوات المستخدمة للطعام فى غرفة سفرتك، احرصى أن تكون خاصة بالطعام فقط، وقومى بفصلها عن الأدوات الأخرى فى المطبخ، ومن الأفضل أن تكون دهبية اللون، أو بها بعض درجات اللون البيج، لأنه من الألوان التى تعطى فخامة للادوات الخاصة بالطعام، وتجنبى الأدوات التى يوجد بها نقوش أو ورود.


 

التنسيق
التنسيق

 

التنسيق

احرصى على تنسيق قطع الأثاث فى شكل أنيق بداخل غرفة السفرة، واختارى المكان المناسب للديكورات المعلقة على الحائط، على أن تكون مواجهة للمقعد الأوسط فى كراسى السفرة المتراصة حول الطاولة، وابتعدى عن الديكورات المتدالة الأشكال، وفكرى دائمًا فى طريق البحث عن البساطة.


 

السجاد
السجاد


 

المفروشات

بالنسبة للمفروشات الملحقة بغرفة السفرة، اهتمى دائمًا بشكل السجاد المختار فى غرفة السفرة، اختارى الألوان الفاتحة، والأشكال بسيطة التصميم، وتجنبى وجود الورود فى السجاد، والشكل المستطيل يميل أكثر للفخامة عند اختيارك له.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة