سجن سنة وغرامة 10 آلاف جنيه لصاحب شركة عقارات نصب على مواطنين بشقق وهمية

الأحد، 11 مارس 2018 12:58 م
سجن سنة وغرامة 10 آلاف جنيه لصاحب شركة عقارات نصب على مواطنين بشقق وهمية محكمة - صورة أرشيفية
كتب على عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قضت محكمة البساتين ودار السلام، برئاسة المستشار محمد سعد، وأمانة سر محمد زيان، بالسجن سنة وغرامة 10 آلاف جنيه لمدير شركة عقارات حضوريا ونفس العقوبة لزميله "هارب" غيابيا، فى اتهامهما بالنصب على 300 مواطن فى القضية رقم 5002 لسنة 2018 جنح البساتين.
 
 
تعود تفاصيل الواقعة إلى ورود بلاغين من 10 أشخاص لضباط مباحث الأموال العامة فى القاهرة، تفيد قيام "ح.أ" 68 سنة مدير عام شركة عقارات، بالنصب عليهم وإيهامهم ببيع شقق سكنية بنظام التقسيط وبعد سداد المبالغ المالية اللازمة تهرب منهم لعدة سنوات.
 
 
وتبين من التحريات وأقوال الضحايا، أن المتهم أعلن عام 2009، فى الصحف والتليفزيون، عن اعتزام شركته بناء 800 وحدة سكنية، بمقدم يتراوح ما بين 8 آلاف إلى 10 آلاف جنيه، وقسط ربع سنوى تبلغ قيمته 1500 جنيه، لمدة 8 سنوات، ودفعة استلام 25 ألف جنيه، على أن يتم تسليم الوحدات السكنية عام 2012.
 
 
وأكد الضحايا فى المحاضر المحررة، أنهم بالفعل تقدموا للحجز هم وحوالى 290 آخرون، وسددوا مقدم الشقق وكامل الأقساط الشهرية إلى أن حل عام 2012 ولم يتسلموا الوحدات وفى كل مرة يطالبون بتسلم شققهم يتحجج المتهمين بحجج واهية مثل ارتفاع ثمن مواد البناء، ما دفعهم لتحرير محضر ضد الشركة.
 
 
وبإعداد الأكمنة اللازمة تم ضبط المتهم الأول وبمواجهته بالواقعة، أكد أنه بالفعل قام وشريك له يدعى "م.ف"، ببناء عدد من الوحدات السكنية إلا أنه تعثر فى بناء الباقى ما تسبب فى تأخر الاستلام.
 
 
وبعرضه على النيابة أمرت بقرارها السابق، وضبط وإحضار المتهم الثانى، فيما تبدأ اليوم أولى جلسات محاكمته.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة