رئيس شعبة مواد البناء: زيادة أسعار الأسمنت مؤقتة ولن تتعدى الـ15 يوما

الأحد، 11 مارس 2018 11:15 م
رئيس شعبة مواد البناء: زيادة أسعار الأسمنت مؤقتة ولن تتعدى الـ15 يوما أحمد الزينى رئيس شعبة مواد البناء بغرفة القاهرة التجارية
كتب محمد شرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أرجع أحمد الزينى، رئيس غرفة التجارة والصناعة الأوزبكية المصرية، سبب الزيادة فى أسعار الأسمنت إلى الأحداث التى تشهدها سيناء، مشيرا إلى أن سيناء يوجد بها مصنعان للأسمنت، كانا ينتجان 25 ألف طن، بالإضافة إلى توقف الشركة القومية للأسمنت نتيجة الخسائر.

 

وأضاف "الزينى"، فى تصريحات تليفزيونية، أن التجار استغلوا كل تلك الظروف وقاموا برفع الأسعار، موضحا أن هناك مصنع أسمنت للقوات المسلحة بمحافظة بنى سويف، هو أكبر مصنع بالعالم للأسمنت، من المقرر أن يبدأ إنتاجه بـ40 ألف طن طاقة إنتاجية فى اليوم الواحد مع بداية شهر أبريل المقبل.

 

وأكد "الزينى" أنه بعد افتتاح هذا المصنع المشار إليه، فلن تكون هناك عودة لرفع الأسعار مرة أخرى، كما أن الأسعار ستنخفض خلال الأسابيع القليلة المقبلة، وسيكون لدينا فائض للتصدير، مشددًا على أن الزيادة الحالية فى الأسعار هى زيادة مؤقتة لن تتعدى الـ15 يومًا.

 

وأشار "الزينى" إلى أن سعر طن الأسمنت كان يسجل 850 جنيهًا، مؤكدًا أن ارتفاعه لـ1250 جاء بسبب استغلال المنتجين للظروف الحالية التى تمر بها البلاد.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة