تعرف على أبرز 10 مشاهد مأساوية فى واقعة انهيار عقار السيدة زينب

الأحد، 11 مارس 2018 04:01 م
تعرف على أبرز 10 مشاهد مأساوية فى واقعة انهيار عقار السيدة زينب قوات الحماية المدينة تبحث تحت أنقاض عقار السيدة زينب المنهار
كتب أحمد حربى - تصوير محمود فخرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

مشهد مأسوى طل بظلاله على منطقة السيدة زينب أمس، بعد سقوط مفاجئ لعقار، والبحث عن مفقود مسن بداخله لساعات طويلة، وصراخ وبكاء وعويل، وعقارات تم إخلاؤها من سكانها.

"اليوم السابع" يرصد  أبرز 10 مشاهد ماسأوية فى واقعة انهيار عقار السيدة زينب.

المشهد الأول.. انهيار مفاجئ للعقار

أصاب الذعر والرعب سكان عطفة العقاد المتفرع من شارع خيرت بمنطقة السيدة زينب، مع سماع صوت مرتفع مثل الانفجار، ليفوجئوا بانهيار عقار مكون من 3 طوابق، ويسكنه محمد عبد الوهاب الروبى بطل الملاكمة السابق بنادى الأهلى بمفرده.

المشهد الثانى.. الحماية المدينة والشرطة تصل مكان الواقعة

انتقل اللواء علاء عبد الظاهر مساعد وزير الداخلية مدير الإدارة العامة للحماية المدنية بالقاهرة، إلى موقع الحادث، كما تواجد مأمور قسم السيدة زينب، وقيادات من المرور وسيارات إسعاف وإطفاء.

المشهد الثالث.. رفع الأنقاض باستخدام لورد

وواصلت قوات الحماية المدنية والإنقاذ جهودها مستعينة بلودر وسيارات لرفع الأنقاض، للعثور على جثة محمد عبد الوهاب الروبى 65 سنة من تحت أنقاض العقار.

المشهد الرابع.. إخلاء 4 عقارات مجاورة

أخلى حى السيدة زينب، 4 عقارات مجاورة للعقار المنهار، وذلك ​بشكل مؤقت حتى يتم فحصها من اللجان الهندسية المختصة، للتأكد من سلامتها، ومدى تأثرها بانهيار العقار.

المشهد الخامس.. النيابة تعاين العقار المنهار

عاينت نيابة السيدة زينب العقار المنهار، واستمعت لأقوال الشهود والجيران، والذين أكدوا أنهم فوجئوا بسماع صوت الانهيار مرة واحدة، وهرعوا للمكان، واستمعت إلى أقوال نجل الضحية "طه" بمقر النيابة.

المشهد السادس.. أخو الضحية: الروبى بطل ملاكمة وتم تكريمه

كشف سيد رمضان شقيق المفقود فى عقار السيدة زينب المنهار – من الأم- أن المفقود محمد عبد الوهاب الروبى – 65 سنة - كان بطل ملاكمة فى النادى الأهلى وتم تكريمه، وأنه يتردد على العقار المنهار "إيجار قديم" منذ 30 سنة، ولديه من الأولاد عائشة وطه اللذين يقيمان فى مكان آخر.

المشهد السابع.. دموع وعويل و7 أسر بجوار الأنقاض

تعالت أصوات الصراخ وتساقطت الدموع لأكثر من 7 أسر تم إخلائهم من العقارات المجاورة للعقار المنهار، وانتظروا بجوار الأنقاض عدة ساعات، فى حيرة، بسبب عدم تأكدهم من وجود الضحية بداخل العقار من عدمه، وانتظاراً لمصيرهم المجهول.

المشهد الثامن.. لجنة "التضامن" تصل 11 مساءً

ووصلت فى حوالى الساعة 11 مساءً لجنة من مديرية التضامن الاجتماعى التابعة لمحافظة القاهرة إلى العقار المنهار، وقاموا بحصر الأسر المتضررة من إخلائها، لتوفير سبل معيشة لهم.

المشهد التاسع.. نقل الأسر المتضررة للإيواء

وفى منتصف الليل تحديداً، وصلت سيارة محملة بالبطاطين والمراتب، ونقلت الأسر المتضررة إلى مسكن للإيواء قريب من المنطقة، كما وفرت لهم الوجبات، لحين عرض العقارات التى تم إخلائها على اللجان الهندسية المختصة لتحديد حالتها.

المشهد العاشر.. استخراج جثة الضحية من تحت الأنقاض

بعد  أكثر من 13 ساعة عمل متواصل لقوات الحماية المدينة والإنقاذ، تم استخراج جثة "محمد الروبى" من تحت أنقاض منزله، فيما مازال البحث جاريا عن زوجته التى يعتقد أنها كانت متواجدة معه دون التحقق من ذلك.


 
 

 
 

 

 


 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة