رئيس شعبة الاستثمار العقارى: مصر تحتاج مئات المدن الجديدة لاستيعاب الزيادة السكانية

السبت، 10 مارس 2018 06:00 ص
رئيس شعبة الاستثمار العقارى: مصر تحتاج مئات المدن الجديدة لاستيعاب الزيادة السكانية ممدوح بدر الدين، رئيس شعبة الاستثمار العقارى
كتب أحمد حسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال ممدوح بدر الدين، رئيس شعبة الاستثمار العقارى، أنه يجب ألا تزيد قيمة مكون الأرض من التكلفة الاستثمارية العقارية عن 20% لتحقيق عوائد مالية تُسهم فى جذب الاستثمارات خلال المرحلة المقبلة.

وأضاف بدر الدين، أن هذه النسبة لمكون الأرض من تكلفة المشروعات تصل إلى 30%، مما يؤدى إلى تحمل المستثمر أعباء مالية مرتفعة غير مستغلة.

وأشار إلى أن الاضطرابات المالية فى الدولة خلال السنوات الماضية آثرت سلباً على المستثمرين مما اسهم فى توجيههم إلى حالة من الترقب لحين استقرار السوق، موضحاً أن تزايد أسعار الأراضى المطروحة أمام المستثمرين العقاريين بيآثر سلباً على النشاط.

 

وأوضح مصر تحتاج إلى مئات من المدن الجديدة لاستيعات التزايد السكانى والنمو الاقتصادى اللذان يتطلبان توافر وحدات سكنية وتجارية بصفة منظمة، مضيفاً أنه يجب تدشين نحو 750 ألف وحدة سكنية سنوياً لمواكبة التطورات المختلفة إجتماعياً وجغرافياً.

 

وأشار إلى ضرورة تدشين اتحاد المطورين العقاريين، موضحاً توقف مفاوضات تأسيسه نتيجة لاختلاف وجهات النظر بين هيئة المجتمعات العمرانية ومجلس البرلمان والمطورين العقاريين، مؤكداً على ضرورة تكاتف الجهود لتأسيس هذا الاتحاد.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة