ترقبوا.. تغطية خاصة وحصرية من قلب اليمن.."اليوم السابع" أول صحيفة مصرية تدخل الأراضى اليمنية منذ اندلاع الأزمة.. تقارير مصورة مع صناع القرار داخل حكومة "هادى".. وسلسلة حوارات وقصص إنسانية من مخيمات اللاجئين

السبت، 10 مارس 2018 12:56 م
ترقبوا.. تغطية خاصة وحصرية من قلب اليمن.."اليوم السابع" أول صحيفة مصرية تدخل الأراضى اليمنية منذ اندلاع الأزمة.. تقارير مصورة مع صناع القرار داخل حكومة "هادى".. وسلسلة حوارات وقصص إنسانية من مخيمات اللاجئين مشاهد من الحرب فى اليمن
الرياض ـ مأرب : إيمان حنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ايمان حنا

فى جولة هى الأولى من نوعها للصحف المصرية، استطاعت "اليوم السابع" دخول الأراضى اليمنية لإجراء سلسلة حوارات وقصص إنسانية مصورة من مخيمات اللاجئين تكشف حجم الدمار الذى لحق باليمن بعد أكثر من ست سنوات من النزاع الدائر فى ذلك البلد الذى دفع أبناءه فاتورة الحروب الدائرة بالوكالة والتدخلات الإيرانية التى زادت وتيرتها بعد اندلاع ثورات الربيع العربى.

الجولة التى بدأتها الزميلة إيمان حنا، أول مراسلة عن صحيفة مصرية تدخل الأراضى اليمنية منذ اندلاع الأزمة، قبل أيام والتى تنشر تقاريرها تباعا على صفحات تضمنت سلسلة حوار مع مسئولين فى الحكومة اليمنية بخلاف تغطية ميدانية من العاصمة السعودية الرياض إلى مآرب وغيرها من المدن اليمنية. كما تتضمن الجولة تغطية لتحركات قوات التحالف العربى لمواجهة انتهاكات وجرائم الحوثيين داخل اليمن.

وانفردت "اليوم السابع" بلقطات حصرية على الهواء مباشرة من الاستعدادات التى تجرى فى قاعدة الملك سلمان الجوية، لإقلاع رحلات المساعدات الإنسانية المقرر تقديمها لأبناء الشعب اليمنى من خلال الرحلة التى تنتهى فى مدينة مأرب اليمنية.

 

وتشارك الزميلة إيمان حنا، موفدة "اليوم السابع" ـ أول صحيفة مصرية تقدم تغطية شاملة من قلب الأراضى اليمنية ـ ضمن وفد إعلامى لنقل صورة حية لحقيقة الأوضاع داخل اليمن الذى عانى ويلات النزاعات المسلحة على مدار ما يزيد على 6 سنوات كاملة.

وينشر "اليوم السابع" لاحقا تغطية شاملة وسلسلة حوارات حصرية للمسئولين السياسيين والعسكريين الفاعلين فى المشهد اليمنى، من قوات الشرعية اليمنية ورموز الحكومة، بخلاف لقاءات مع قادة التحالف العربى الذى يضم قوات سعودية وإماراتية وغيرها، جرت ضمن رحلة شملت الأراضى اليمنية والسعودية.

 

وصباح اليوم السبت، انفرد موقع "اليوم السابع" ببث حى من قاعدة الملك سلمان الجوية، قبل الانضمام إلى اسطول المساعدات الإنسانية السعودية المقدمة لأبناء الشعب اليمنى، فى إطار دور المملكة لرفع المعاناة عن اليمنيين، وتقديم الدعم اللازم من معدات طبية ومواد غذائية وغير ذلك، وزيارة عدد من مخيمات اللاجئيين داخل الأراضى اليمنية.

ايمان حنا

واستبق "اليوم السابع" زيارة الأراضى اليمنية بحوار شامل مع رئيس الوزراء اليمنى الدكتور أحمد بن دغر، تحدث خلاله عن رؤية حكومة الشرعية فى اليمن لحل الأزمة القائمة بسبب تجاوزات الحوثيين ورعاية بعض الأطراف الإقليمية للإرهاب والكيانات المسلحة والمتطرفة داخل بلاده.

 

وفى حواره، طالب بن دغر بإدانة دولية واضحة ومباشرة للتوغل الإيرانى فى الأراضى اليمنية، داعيا الدول العربية للتوحد وعدم ترك اليمن فريسة للأطراف الإقليمية وأجندات الخارج، مؤكدا أن مصر والمملكة العربية السعودية يقدمان دعم لا محدود لحكومة الشرعية فى اليمن.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة