بدء العد التنازلى لانتخابات الرئاسة الروسية.. العالم ينتظر "قيصر روسيا" القادم بعد 8 أيام.. تأكيدات بحسم الانتخابات لصالح الزعيم الحالى "بوتين" من الجولة الأولى.. ووعود للناخبين بتحقيق انتصارات مشرفة

السبت، 10 مارس 2018 11:19 ص
بدء العد التنازلى لانتخابات الرئاسة الروسية.. العالم ينتظر "قيصر روسيا" القادم بعد 8 أيام.. تأكيدات بحسم الانتخابات لصالح الزعيم الحالى "بوتين" من الجولة الأولى.. ووعود للناخبين بتحقيق انتصارات مشرفة بدء العد التنازلى لانتخابات الرئاسة الروسية
كتب مؤمن مختار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تجرى انتخابات رئاسة الدولة فى روسيا يوم 18 مارس 2018، وقد أعلن الرئيس الروسى فلاديمير بوتين، يوم الأربعاء 6 ديسمبر 2017، عن نيته خوض السباق، قائلا: "سأرشح نفسى لمنصب رئيس روسيا الاتحادية، وأثق أن كل شيء سيكون على ما يرام".

 

ورأت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية، أن نجاح بوتين فى الانتخابات مضمون، كما خرجت أصوات من النخبة الروسية تؤيد بقاء بوتين فى كرسى الرئاسة، باعتباره الشخص المناسب فى هذه المرحلة، كان أبرزها الزعيم الروسى السابق ميخائيل جورباتشوف.

 

فلاديمير بوتين

ومن بين الشخصيات التى ترشحت أمام فلاديمير بوتين، آية حمزاتوفا، زوجة مفتى داغستان، والتى تقدمت فى بداية يناير 2018 بملف ترشحها إلى لجنة الانتخابات المركزية فى موسكو، لتكون أول مسلمة ترشح نفسها لهذا المنصب فى تاريخ روسيا.

 

وكشف آخر استطلاع لآراء الناخبين الروس، أن الغالبية منهم وتبلغ 66.5% سيقترعون لصالح المرشح المستقل، فلاديمير بوتين، فى الانتخابات الرئاسية المقررة فى 18 مارس المقبل.

 

وحسب الاستطلاع الذى أجراه مركز "الرأى العام" الذى يعتبر منظمة روسية غير ربحية للبحوث الاجتماعية، حل مرشح الحزب الشيوعى بافل غرودنين ثانيا بفارق كبير عن بوتين، ومعه زعيم الحزب الليبرالى الديمقراطى فلاديمير جيرينوفسكى، بحصول كل منهما على نسبة 6% من نوايا التصويت.

صناديق انتخابات

ونفذت هذا الاستطلاع شركة "ليك إنفوم" فى إطار مؤسسة الرأى العام (فوم-أوم) فى الفترة من 16إلى 18 فبراير الجارى.

 

وتم توجيه سؤال واحد للمشاركين فى الاستطلاع: "إذا شاركت فى الانتخابات الرئاسية، فمن المرشح الذى ستمنحه صوتك؟".

 

وجاءت الإجابات على النحو التالى: 66.5% من سيعطون أصواتهم للمرشح المستقل فلاديمير بوتين، فيما سيمنح  6.3%  لجرودينين، و6.0% لجيرينوفسكى، أما المقدمة التلفزيونية كسينيا سوبتشاك، المرشحة من قبل حزب "المبادرة المدنية" فنالت 0.7% من أصوات المستطلعين، وحصل غريغورى يافلينسكى (حزب يابلوكو) على 0.6% من الأصوات، فيما قال 0.4% إنهم سيمنحون أصواتهم لصالح سيرغى بابورين المرشح عن حزب "الاتحاد الوطنى الروسى"، وقال 0.2% إنهم سيقترعون للمرشح مكسيم سورايكين (شيوعيو روسيا) - ونفس العدد من المستطلعين يرغبون فى التصويت لبوريس تيتوف (حزب النمو).

 

بينما 11.3% من المستطلعين وجدوا صعوبة فى الإجابة عن اسم المرشح الذى سيختارونه، وأفاد 7.0% من المستطلعين بأنهم لن يتوجهوا إلى صناديق الاقتراع.

بافيل جرودينين

وشمل هذا الاستطلاع 3 آلاف مواطن من 207 بلدة ومدينة ومركز سكنى فى روسيا، موزعين على 73 إقليما وجمهورية فى روسيا، وذلك عن طريق المقابلة فى مكان إقامة المستطلع رأيه.

 

وفى السياق ذاته، قال المرشح الرئاسى فلاديمير بوتين فى لقاء مع مناصريه اليوم السبت: "إذا فزنا فى هذه الانتخابات، فإن السنوات الـ10 المقبلة ستنقضى تحت راية الانتصارات المشرفة".

 

وخاطب الرئيس الروسى مناصريه فى ملعب "لوجنيكى" فى العاصمة موسكو قائلا: "سنعمل من أجل سعادة أجيالنا القادمة، وسنجعل القرن الـ21 ينقضى تحت راية انتصارات مشرفة لروسيا".

 

وأكد بوتين لمناصريه أن أهدافه واضحة ومفهومة ونبيلة وأضاف: "نحن نريد أن يكون بلدنا مشرقا، ومتطلعا إلى المستقبل. أسلافنا عاشوا هنا، وهنا نعيش نحن وأبناؤنا، وهنا سيعيش أحفادنا الذين سنبذل قصارى جهدنا لجعلهم سعداء".

 

ويترشح فى الانتخابات فلاديمير بوتين مستقلا، فيما يترشح بافيل جرودينين عن الحزب الشيوعى، وفلاديمير جيرينوفسكى، عن الحزب الليبرالى الديمقراطى الروسى، وكسينيا سوبتشاك عن حزب "المبادرة المدنية"، وجريجورى يافلينسكى عن حزب "يابلوكو" وبوريس تيتوف مرشح عن الحزب "روست".

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة