صور.. استعدادات حفل الأوسكار تسيطر على أحداث العالم هذا الصباح.. اعتقال زوجة رئيس هندوراس السابق بتهمة اختلاس أموال.. مظاهرة حاشدة بأمريكا احتجاجا على اعتقال مهاجرين.. وترامب يطالب بتشريع لمنع حوادث إطلاق النار

الخميس، 01 مارس 2018 09:59 ص
صور.. استعدادات حفل الأوسكار تسيطر على أحداث العالم هذا الصباح.. اعتقال زوجة رئيس هندوراس السابق بتهمة اختلاس أموال.. مظاهرة حاشدة بأمريكا احتجاجا على اعتقال مهاجرين.. وترامب يطالب بتشريع لمنع حوادث إطلاق النار الأوسكار ومظاهرات أمريكا تسيطر على أحداث العالم
إعداد محمد سعودى – تصوير وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت الساحة العالمية، العديد من الأحداث المهمة، خلال الساعات القليلة الماضية، جاء فى مقدمتها الاستعدادات المكثفة فى مسرح دولبى لوس أنجلوس قبل انطلاق حفل توزيع جوائز الأوسكار فى دورته الـ90، الذى من المقرر إقامته يوم الأحد المقبل، وفى الولايات المتحدة الأمريكية أيضا نظم متظاهرون، وقفة احتجاجية حاشدة خارج مكتب الولايات المتحدة للهجرة والجمارك (إيس) فى سان فرانسيسكو، احتجاجا على اعتقال مهاجرين.

وفى هندوراس، ألقت السلطات هناك، القبض على روزا ايلينا بونيلا زوجة رئيس البلاد السابق بورفيريو لوبو بتهمة اختلاس أكثر من 500 ألف دولار من الأموال الحكومية، وفقا لوسائل إعلام محلية، وفيما يلى المزيد من التفاصيل حول هذه الأحداث التى شهدها العالم.

- مظاهرة حاشدة فى أمريكا احتجاجا على اعتقال المهاجرين

نظم متظاهرون فى الولايات المتحدة الأمريكية، وقفة احتجاجية حاشدة خارج مكتب الولايات المتحدة للهجرة والجمارك (إيس) فى سان فرانسيسكو بولاية كاليفورنيا الأمريكية، احتجاجا على اعتقال مهاجرين.

مظاهرة حاشدة فى أمريكا احتجاجا على اعتقال المهاجرين
مظاهرة حاشدة فى أمريكا احتجاجا على اعتقال المهاجرين

 

واستنكر المتظاهرون إلقاء الشرطة الأمريكية، القبض على المهاجرين دون وضع قانونى، رافعين لافتات تندد باعتقال المهاجرين.

جانب من مظاهرة حاشدة فى أمريكا احتجاجا على اعتقال المهاجرين
جانب من مظاهرة حاشدة فى أمريكا احتجاجا على اعتقال المهاجرين

 

- ترامب يطالب الكونجرس بتشريع شامل لمنع حوادث إطلاق النار بالمدارس

وفى أمريكا أيضا، حث الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، مجموعة من المشرعين- بعضهم يريدون فرض مزيد من القيود على السلاح والبعض الآخر يعارضون تلك القيود- على التوصل إلى تشريع شامل لمنع حوادث إطلاق النار فى المدارس عقب المجزرة الأخيرة فى البلاد.

الرئيس الأمريكى دونالد ترامب
الرئيس الأمريكى دونالد ترامب

ويدرس ترامب بحذر تغييرات على قوانين الأسلحة ويتعرض لضغوط بسبب موجة نشاط طلابى بعد مقتل 17 شخصا بالرصاص فى مدرسة ثانوية فى باركلاند بولاية فلوريدا يوم 14 فبراير.

ويحرص الرئيس الجمهوري، الذى أيدته الجمعية الوطنية للبنادق ذات النفوذ القوى فى حملته الانتخابية عام 2016، على عدم إغضاب الناخبين الذين يعارضون أى قيود على امتلاك السلاح، ولا سيما قبل انتخابات فى نوفمبر تشرين الثانى ستصبح فيها سيطرة حزبه على الكونجرس على المحك.

لكن فى مستهل رابع مناقشة متعلقة بسياسة الأسلحة يجريها فى أسبوع، طالب ترامب الكونجرس بالتوصل لحلول بشأن مشروع القانون.

وقال إنه أبلغ مسؤولى اللجنة الوطنية للبنادق بأنه "حان الوقت للتحرك. علينا أن نضع حدا لهذا الهراء. حان الوقت".

وتحدث ترامب بنبرة إيجابية عن توسيع نطاق فحص خلفيات مشترى الأسلحة ورفع السن القانونية لحيازة السلاح من 18 إلى 21 عاما قائلا إنه سيفكر جديا فى الفكرة التى رفضتها الجمعية.

وقال "سنخرج ببعض الأفكار... نأمل أن نتمكن من وضع هذه الأفكار فى مشروع قانون يدعمه الحزبان. سيكون من الجميل للغاية أن يكون لدينا مشروع قانون واحد يمكن أن يدعمه الجميع بدلا من 15 مشروعا".

حديث ترامب
حديث ترامب

- اعتقال زوجة رئيس هندوراس السابق بتهمة اختلاس أموال

وإلى هندوراس، حيث ألقت السلطات القبض على روزا ايلينا بونيلا زوجة رئيس البلاد السابق بورفيريو لوبو بتهمة اختلاس أكثر من 500 ألف دولار من الأموال الحكومية، وفقا لوسائل إعلام محلية.

اعتقال زوجة رئيس هندوراس السابق بتهمة اختلاس أموال
اعتقال زوجة رئيس هندوراس السابق بتهمة اختلاس أموال

وقالت صحيفة لا برينسا ووسائل إعلام أخرى إنه جرى إيداع هذا المبلغ فى حساب مصرفى باسم مكتب السيدة الاولى السابقة، وكانت مخصصة لصالح مشروعات اجتماعية.

وثارت شبهات حول قيام بونيلا بتحويل الأموال إلى حسابها المصرفى الشخصى قبل ستة أيام من مغادرة لوبو الرئاسة، بعد أن أمضى فترة أربعة أعوام حتى يناير 2014.

اعتقال زوجة رئيس هندوراس السابق
اعتقال زوجة رئيس هندوراس السابق

- السجادة الحمراء فى انتظار حفل توزيع جوائز الأوسكار

على صعيد آخر، يستعد مسرح دولبى لوس أنجلوس، لحفل توزيع جوائز الأوسكار الـ90، الأحد المقبل، وهو الحفل الذى ينتظره عشاق السينما والموضة حول العالم، ومن المقرر ان يحضره عدد كبير من نجوم هوليوود، ووضع القائمون على الحفل السجادة الحمراء قبل انطلاق الحفل بأيام.

جانب من مسرح دولبى لوس أنجلوس
جانب من مسرح دولبى لوس أنجلوس

كما تحتفل أكاديمية فنون وعلوم الصور المتحركة يوم الأحد المقبل بمرور 90 عامًا على بدء منحها جوائز الأوسكار، أرفع تكريم فى صناعة السينما.

ومنذ عام 1929، ألهم هذا الحدث المبهر خيال محبى السينما فى جميع أنحاء العالم وسيقام الحفل التسعون لتوزيع جوائز الأوسكار فى هوليوود.

 

مسرح دولبى لوس أنجلوس
مسرح دولبى لوس أنجلوس

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة