س و ج.. كل ما تريد معرفته عن جنسيات الدورى الإنجليزى

الجمعة، 09 فبراير 2018 02:00 ص
س و ج.. كل ما تريد معرفته عن جنسيات الدورى الإنجليزى الننى وحجازى
كتب محمود عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

انتهت فترة الانتقالات الشتوية بمسابقة الدورى الإنجليزى ليتم الكشف عن حصاد الجنسيات التى تشارك فى نسخة العام الجارى من البطولة الأغلى فى العالم.

كم عدد اللاعبين المشاركين فى الدورى الإنجليزى؟
 

الدورى الإنجليزى يتكون من 20 فريقا، وتقام المباريات على 38 جولة أى تلعب 380 مباراة فى كل جولة، وتم تسجيل 513 لاعبا فى الدورى الإنجليزى هذا الموسم.

المرشحين لجائزة أفضل لاعب فى الدورى الإنجليزى
المرشحين لجائزة أفضل لاعب فى الدورى الإنجليزى

 

كم عدد الجنسيات الموجودة فى الدورى الإنجليزى؟
 

يشارك فى الدورى الإنجليزى 56 جنسية من مجموع 513 لاعبا فى الدورى الإنجليزى، وتعتبر هذه النسخة تاريخية بالنسبة للاعبين المصريين، حيث يشارك لأول مرة فى التاريخ 5 لاعبين فى نسخة واحدة من البريميرليج هم محمد صلاح، محمد الننى، رمضان صبحى، أحمد حجازى، وعلى جبر.

ما هى الجنسية الأكثر والأقل فى الدورى الإنجليزى؟
 

تعتبر الجنسية الإسبانية الأكثر ظهورا فى الدورى الإنجليزى هذا الموسم بعد الجنسية الرئيسية وهى إنجلترا، ويلعب فى البريميرليج 31 لاعبا إسبانيا، ويأتى فى المركز الثانى فرنسا برصيد 25 لاعبا، ثم هولندا فى المركز الثالث برصيد 22 لاعبا.

الجنسية الأقل تمثيلا فى الدورى الإنجليزى هى إستونيا، أرمينيا، بنين، بيرمودا، كندا، كاركاو، التشيك، الإكوادور، كينيا، المكسيك، النرويج، بيرو، تركيا، أوكرانيا، أوروجواى، فنزويلا.

الاسبانى دى خيا
الاسبانى دى خيا

 

من هو اللاعب المصرى الأكثر مشاركة فى الدورى الإنجليزى؟
 

يعتبر النجم المصرى أحمد حجازى أكثر اللاعبين المصريين مشاركة فى نسخة الموسم الجارى برصيد 26 مباراة بفارق مباراة عن محمد صلاح صاحب المركز الثانى، وإذا استثنينا على جبر الذى لا يزال يعانى من إنهاء أوراق تصريح العمل، فإن الننى هو أقل اللاعبين المصريين مشاركة فى البريميرليج هذا الموسم برصيد 7 مباريات فقط.

ويتصدر أيضا أحمد حجازى قائمة أكثر اللاعبين العرب مشاركة فى الدورى الإنجليزى، حيث يشارك 10 لاعبين من المنطقة العربية، بواقع "5 من مصر، 3 من المغرب، و2 من الجزائر".

محمد الننى
محمد الننى

 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة