بعثة إيران الأولمبية تطلب من سامسونج الاعتذار بعد استثنائها من تلقى هواتف

الجمعة، 09 فبراير 2018 01:12 م
بعثة إيران الأولمبية تطلب من سامسونج الاعتذار بعد استثنائها من تلقى هواتف الرئيس الإيرانى حسن روحانى
طهران (أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت إيران الجمعة، إن أفراد بعثتها الرياضية رفضوا قبول هواتف ذكية مجانية من سامسونج خاصة بالأولمبياد الذى تستضيفه كوريا الجنوبية قبل أن تقدم لهم المجموعة العملاقة اعتذارا لاستثننائهم أساسا من الحصول على تلك الهواتف التى قررت المجموعة توزيعها على المشاركين فى الألعاب.

ورفض منظمو الألعاب الأربعاء، إعطاء لاعبى إيران وكوريا الشمالية هواتف "جالاكسى نوت 8" من الشركة الراعية سامسونج تتضمن معلومات لوجستية مهمة وخاصة بالمنافسات، بسبب العقوبات الدولية المفروضة على الدولتين.

ورغم تراجعهم عن القرار فى اليوم التالى إلا ان الحادثة أثارت عاصفة فى إيران حيث تتواجد سامسونج.

وقال السفير الإيرانى فى كوريا الجنوبية حسن طاهريان "رفض رياضيونا قبول الهواتف وسلموا رسالة احتجاج للجنة الأولمبية وهم ينتظرون الرد الرسمى والخطي"، بحسب ما ذكرت وكالة الأنباء الرسمية إرنا.

وتنتشر فى كافة أنحاء إيران لافتات ومتاجر للشركة الكورية الجنوبية العملاقة التى رعت أيضا العديد من الفعاليات الثقافية على نطاق واسع، ومنها المعرض الحالى للفن المعاصر فى متحف طهران.

وذكرت إرنا أن وزير الاتصالات محمد - جواد ازارى جهرومى ينظر فى المسألة ويدرس احتمال منع توريد هواتف سامسونج.

ونقلت الوكالة عن شاهرخ شهنازى، أمين عام اللجنة الأولمبية الإيرانية "إن شركة سامسونج وكل من لهم يد فى التقليل من احترام الرياضيين الإيرانيين المشاركين فى ألعاب بيونغ تشانغ الشتوية يجب ان يقدموا اعتذارا للفريق الإيرانى، والجمهورية الإسلامية الإيرانية لن تتنازل فى هذا الأمر".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة