العناية بالجسم بزيت الليمون لترطيب البشرة وتطويل الشعر

الجمعة، 09 فبراير 2018 01:00 ص
العناية بالجسم بزيت الليمون لترطيب البشرة وتطويل الشعر العناية بالجسم
كتبت: شيماء حمدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

العناية بالجسم  بالزيوت الطبيعية لتجديد جمالك سواء للشعر أو الجلد من أكثر ما يمكنك تحقيقه من خلال استخدام زيت الليمون، وذلك وفقًا لموقع organicfacts، وتزداد العناية بالجسم فى ظل التقلبات الجوية ووجود التربة بالجو وانخفاض درجات الحرارة الشديدة التى تسبب جفاف للجلد.

Double-Chin
العناية بالجسم 

ويحمل زيت الليمون الكثير من المكونات بداخله التى تفيد فى مقاومة الميكروبات والبكتيريا مما يعد مطهرا جيدا للجلد من الإصابة بحب الشباب، كما أنه مهدئ جيد للبشرة، ومن خلال زيت الليمون يمكن استعادة تألق بشرتك وبريقها وتجديد شبابها من خلال إزالة الترهلات التى تعانى منها خاصة مع التقدم فى السن.

العناية بالبشرة (2)
العناية بالجسم

يفيد كذلك فى تخلص الجلد من السموم المتراكمة عليه بسبب كثرة التعرض للأتربة أو بسبب عدم الاهتمام بتنظيف البشرة بشكل يومى، وترك مستحضرات التجميل على البشرة دون إزالتها قبل الذهاب للنوم.

حب الشباب:

زيت الليمون يحتوي على نسبة عالية من فيتامينC، وهو الفيتامين الأشهر فى عالم تعزيز مناعة الجسم والعناية به، وبالتالى فدهانه على البشرة يفيدك فى الوقاية من الإصابة بحب الشباب.

الشعر 2
العناية بالجسم

تعزيز نمو الشعر:

ويحسن زيت الليمون الدورة الدموية في جميع أنحاء الجسم، وتدفقها فى الجلد وتغذية بصيلات الشعر لتقويتها والحد من تساقط الشعر وتقصفه، فيمكنك عمل ماسك منه عن طريق إضافة بعض القطرات  من الزيت إلى كوب من الزبادى وموجهما جيدا، ثم توزيعه على الشعر من الجذور إلى الأطراف، وتركه حوالى 15 دقيقة، ثم يتم شطفه بالماء الفاتر، مما يعمل على تعزيز نمو الشعر.

القضاء على قشرة الشعر:

وإذا كنتِ تعانى من القشرة وانتشارها فى شعرك، فيمكن الاعتماد على زيت الليمون فى التخلص منها، فهو يحتوى على مواد مضادة للبكتيريا بشكل قوى، وبالتالى يمكنك عمل ماسكات طبيعية من زيت الليمون للتخلص من هذه القشرة، عن طريق تدليك فروة الرأس به لمدة دقيقتين، فقط ضعى بعض قطرات الزيت على أصابعك وفركها على فروة الرأس وتكرار ذلك مرتين أسبوعيًا، ثم اشطفى رأسك بعد 10 دقائق.

الشعر 1
العناية بالجسم

مهدئ للأعصاب:

والعناية بالجسم لا تنحصر فقط على الجانب المادى بل والجانب النفسى أيضًا، فكثير من الفتيات والسيدات يعانين من الأرق ليلًا وإضرابات فى النوم، ويمكن من خلال استنشاق هذا الزيت وإضافته لعطرك أو دهانه على بشرتك ليلًا، أن يفيد فى تقليل التوتر.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة