وزارة القوى العاملة تتابع تصويب أوضاع العمالة المصرية بالأردن

الخميس، 08 فبراير 2018 08:37 ص
وزارة القوى العاملة تتابع تصويب أوضاع العمالة المصرية بالأردن وزير القوى العاملة محمد سعفان
محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يتابع وزير القوى العاملة، محمد سعفان، مع مكتب التمثيل العمالى التابع للوزارة بالسفارة المصرية بالعاصمة الأردنية عمان، أولا بأول أعداد العمالة المصرية بالمملكة الأردنية الذين يقومون بتصويب أوضاعهم خلال مهلة الشهر التى قررتها وزارة العمل الأردنية لتصويب أوضاع العمالة الوافدة المخالفة حتى 4 مارس المقبل، للاستفادة من الإعفاءات الممنوحة لهم سواء عند تجديد التصاريح أو عن الغرامات المستحقة عليهم لسنوات سابقة أو لدى المغادرة النهائية لأرض المملكة خلال فترة المهلة.

تلقى الوزير تقريرا عبر الملحق العمالى بالسفارة المصرية عمرو الدسوقي، أشار فيه إلى أنه فى إطار متابعة مكتب التمثيل العمالى لأوضاع العمالة المصرية بالمملكة بشكل دائم ومستمر، فهناك بعض الملاحظات والشكاوى الواردة للمكتب من العمال، والخاصة بفترة تصويب الأوضاع، حيث تبين عدم اعتماد وثيقة إثبات الشخصية بديلاً عن جواز السفر بمكاتب الصحة لاستخراج الشهادة الصحية للعمال، فضلا عن ضرورة مرور عامين على انتهاء أو إلغاء التصريح الزراعى حتى يتمكن العامل من الانتقال لأى قطاع آخر.

كما اتضح عدم الالتزام بالرسوم المقررة بقرار التصويب، حيث تبين أن هناك 100 دينار إضافية على التصريح موجه إلى صندوق التشغيل التابع لوزارة العمل الأردنية، فضلا عن عدم الغاء اخلاء الطرف لمن انتهى تصريحه عام 2017 .

وأكد الملحق العمالى عمرو الدسوقى أنه سيتم مقابلة أمين عام وزارة العمل الأردنية لمناقشته فى هذه الملاحظات وشكاوى العمال المصريين فى هذا الخصوص .

من ناحية أخرى، قام مكتب التمثيل العمالى التابع لوزارة القوى العاملة بالقنصلية المصرية بميلانو- إيطاليا بزيارة لإحدى المدارس والتقى مجموعة من أولياء الأمور والإدارة والعاملين، تنفيذا لتوجيهات وزير القوى العاملة محمد سعفان، بعقد لقاءات مع الجالية المصرية بمواقع العمل للتواصل وحل مشاكلهم أولا بأول، وتعريفهم بحقوقهم وواجباتهم فى العمل.

تلقى الوزير تقريرا عبر المستشار العمالى بميلانو، عزت عمران، أشار فيه إلى أنه التقى أولياء الأمور والإدارة والعاملين بإحدى المدارس بميلانو، ودار حوار تم من خلاله تعريفهم بدور مكتب التمثيل العمالي، حيث تم استعراض أهم المشاكل التى يتعرض لها العامل المصرى، فضلا عن التعرف على مشاكلهم وكيفية العمل على حلها، كما تم اطلاعهم على المستجدات من لوائح وقرارات تخص عملهم.

كما تم ارشادهم بضرورة وجود المصريين العاملين تحت مظلة التأمينات الإيطالية، والوقوف على المشاكل التى تواجههم، فضلا عن التشاور معهم حول ما يحتاجونه من خدمات، وتم التأكيد عليهم بأن مكتب التمثيل العمالى فى خدمتهم، وتم تزويدهم بالتليفون الشخصى للمستشار العمالى للتواصل معه لحل أى مشكلة أو أى معوقات قد تصادفهم فى عملهم للعمل على حلها فورا.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة