موجز أخبار1.. السيسى يضع حجر أساس مشروع الصوب الزراعية بالعاشر وأبو سلطان

الخميس، 08 فبراير 2018 01:00 م
موجز أخبار1.. السيسى يضع حجر أساس مشروع الصوب الزراعية بالعاشر وأبو سلطان موجز أخبار1

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نشر موقع "اليوم السابع" عددا من الأخبار والموضوعات المهمة خلال الساعات الماضية، على رأسها، السيسي يضع حجر الأساس لمشروع الصوب الزراعية بالعاشر من رمضان وأبو سلطان.
 
 

فيما يلى موجز أخبار "اليوم السابع" للساعة الواحدة ظهرا..

 

 
 
 
افتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي المرحلة الأولى فى موقع قرية الأمل، ووضع حجر الأساس لإنشاء 576 بيتا زراعيا بموقع العاشر من رمضان، كما وضع حجر الأساسى لإنشاء 2374 بيتا زراعيا بموقع أبو سلطان عبر الفيديو كونفرانس.
 
 
 
 
قدم محمد صلاح نجم منتخب مصر ونادى ليفربول عرضاً فى مباراة توتنهام التى أقيمت بملعب "آنفيلد"فى قمة مباريات الجولة الـ25 من عمر مسابقة الدورى الإنجليزى الممتاز "البريميرليج".
 
 
 
 
 
أكد اللواء مصطفى أمين على، مدير عام جهاز مشروعات الخدمة الوطنية، أن استخدام الصوب الحديثة وعالية التكنولوجيا في الزراعة، يحقق ترشيدا كبيرا في مياه الرى، عن الزراعات المكشوفة.
 
 
 
‏بدأت منذ قليل، المحادثات الثنائية بين وزيرى خارجية مصر والسودان فى مقر وزارة الخارجية بميدان التحرير قبيل بدء الاجتماع الرباعى.
 
 
 
 
قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن استخدام أساليب رى وزراعة حديثة سيكون من شأنه توفير كميات كبيرة من المياه يمكن الاستفادة منها فى قطاعات أخرى، موجها كلامه للمصريين بالقول: "استخدام أساليب رى وزراعة حديثة سيحدث فرق فى المياه ولازم نكون حريصين فى كل مصر على كل نقطة مياه".
 
 
 
 
كشفت صحيفة "هأارتس" الإسرائيلية النقاب عن أن قطر وعدت زعماء المنظمات الصهيونية فى الولايات المتحدة بعدم عرض فيلم وثائقى على قناة "الجزيرة" القطرية يتحدث عن سيطرة اللوبى الصهيونى على دوائر صنع القرار فى الولايات المتحدة.
 
 
 
 
 
أكد المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية أن الحكومة ممثلة فى وزارة البترول تقوم بتوفير إمدادات كل قطاعات الدولة الاقتصادية من المنتجات البترولية من خلال الإنتاج المحلى من معامل التكرير المصرية واستكمال باقى الاحتياجات عن طريق الاستيراد، وذلك بهدف ضمان استمرار حالة الاستقرار الذى يشهدها سوق الوقود فى مصر .
 
 
 
 
قال الدكتور عبد المنعم البنا، وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، إن الوزارة تستهدف زراعة مليونى فدان قمح بمنظومة التقاوى الجديدة، وإن الأهداف الاستراتيجية الرئيسية للقطاع ترتكز على الاستخدام المستدام للموارد الطبيعية، وتطوير الإنتاجية الزراعية لوحدتى الأرض والمياه، وتدعيم القدرة التنافسية للمنتجات الزراعية فى الأسواق المحلية والعالمية، فضلا عن تحسين مناخ الاستثمار الزراعى، وتحسين مستوى المعيشة فى الريف.
 
 
 
 
قال المهندس موسى مصطفى موسى، المرشح فى انتخابات رئاسة الجمهورية المقبلة، إنه استقبل عددا من رؤساء الأحزاب السياسية فى مقر حزب الغد، فى إطار الاستماع للأفكار والرؤى المطروحة فيما يتعلق بالانتخابات.
 
 
 
 
بدأت فعاليات افتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسي المرحلة الأولى من مشروع الـ100 ألف صوبة زراعية بقاعدة محمد نجيب فى مطروح بتلاوة آيات من القرآن الكريم، بحضور المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، وعدد من كبار الوزراء ورجال الدولة.
 
 
 
 
 
فتحت السلطات التايوانية، اليوم الخميس مئات الملاجئ لإيواء آلاف المواطنين الذين تضررت مساكنهم بسبب الزلازل المدمرة التى ضربت البلاد.
 
 
 
 
فى فضيحة جديدة لإمارة قطر، الراعى الأول للإرهاب فى الشرق الأوسط، كشف مديرو شركة "كاريليون" البريطانية للإنشاءات، أن ديون الحكومة القطرية للشركة وراء انهيارها وإعلان إفلاسها، ليؤكدوا فى كلمة أمام مجلس العموم البريطانى، أن مماطلة الدوحة فى سداد تلك الديون وراء تفاقم الأزمات التى واجهتها الشركة الشهيرة.
 
 
 
 
أكد محمد صلاح، نجم منتخب مصر ونادى ليفربول الإنجليزى، أنه يعيش حالياً أفضل فترات حياته الكروية، موضحاً أنه يعشق اللعب فى الدورى الإنجليزى، ويحرص على متابعة مباريات الدورى الإسبانى "الليجا".
 
 
 
 
خلفت الفيضانات التى ضربت العاصمة الإندونيسية جاكرتا،اليوم الخميس غرق مئات البيوت، وتشريد الآلاف من المواطنين، بسبب الانهيارات الطينية.
 
 
 
يتربع فريق الأهلى على عرش صدارة أندية الدورى برصيد 54 نقطة، بعد مرور 22 جولة من المسابقة، ومازال لديه مباراة مؤجلة مع المقاولون العرب، بفارق 9 نقاط عن صاحب المركز الثانى الإسماعيلى.
 
 
 
 
 أعلن رئيس الوزراء الإسرائيلى، بنيامين نتنياهو، عن استعداد حكومته لإجراء محادثات مع الفلسطينيين بشكل فورى .
 
 
 
 
أعلن الجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء، اليوم الخميس، تراجع معدل التضخم السنوى لشهر يناير 2018 إلى 17.0%، بعد أن كان قد سجل 22.3% فى ديسمبر 2017
 
 
 
 
أكد خالد بدوى، وزير قطاع الأعمال العام، أن الرئيس عبد الفتاح السيسى كلامه واضح، وهو إيجاد حلول جذرية خارج الصندوق، قائلا: كفاية دفن رأسنا فى الرمال والرئيس صريح وواضح ويواجه دائما المشكلات، لأنه معتاد على المواجهات لا يهرب طوال حياته .
 
 
 
أكثر من خمسة أهداف يُطاردها فريق الأهلى والمقاولون خلال المباراة التى ستجمعهما فى السابعة من مساء اليوم، الخميس، ضمن مؤجلات الجولة السادسة لبطولة الدورى العام باستاد بتروسبورت.
 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة