مجموعة مصر.. اتهام 11 لاعباً فى منتخب روسيا بتعاطى المنشطات

الخميس، 08 فبراير 2018 01:16 م
مجموعة مصر.. اتهام 11 لاعباً فى منتخب روسيا بتعاطى المنشطات منتخب روسيا
كتب محمود عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد فيتالى موتكو، نائب رئيس وزراء روسيا، أن الاتحاد المحلى لكرة القدم تلقى خطاباً من الاتحاد الدولى للعبة يفيد بطلب ثنائى منتخب روسيا روسلان كامبولوف وكنياجيف للتحقيق معهما للاشتباه فى انتهاك لوائح مكافحة المنشطات.

وتعيش روسيا حالياً حالة من القلق بسبب ثبوت تهمة تمويل الدولة للرياضيين الروس بالمنشطات، ما أدى إلى حرمان الدولة من المشاركة فى الأولمبياد تحت علم روسيا، بل ستشارك بعلم محايد، وهو علم اللجنة الأوليمبية الدولية.  

منشطات روسيا فى كأس العالم

وقال موتكو، فى تصريح لوكالة الأنباء الروسية "تاس"، "فى البداية تلقينا قائمة من الفيفا بطلب يتعلق بـ11 لاعب كرة قدم، والآن اثنين منهم، وهما كامبولوف وكنياجيف، يخضعان للتحقيق".

وأضاف "هذه القضية ليس لها أى تأثير على المنتخب الروسى، ويمكننا فقط أن نطلب أو نمنح المعلومات، نحن منفتحون تماما، لقد أدلى كامبولوف وكنياجيف بشهادتهما وسنرى إلى أين ستذهب الأمور".

علم الاولمبياد
علم الاولمبياد

ويلعب المنتخب الروسى فى المجموعة الأولى من كأس العالم مع السعودية، أوروجواى، ومصر، ويفتتح مبارياته فى المونديال بمواجهة الأخضر فى 14 يونيو امقبل.

وذكرت صحيفة "موسكو تايمز" الروسية، أن رئيس الاتحاد النرويجى لكرة القدم، تيرى سفينسين، صرح بأنه يجب حرمان روسيا من اللعب على أرضها فى كأس العالم 2018 هذا الصيف، إذا ثبتت صحة إساءة تصرفها بخصوص المنشطات.

وكان الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا" أعلن الشهر الماضى أنه سيختبر عينات للاعبى كرة القدم فى روسيا، بما فى ذلك المنتخب الذى شارك فى مونديال 2014، للكشف عما إذا كانت تحتوى على عقاقير لتحسين الأداء.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

حسن

المنشطات سلاح روسيا الغير قانوني في البطولات الدولية

روسيا ستستخدم المنشطات لتحسين اداء فريقها في كاس العالم وسط تجاهل لجان المراقبة لتسهيل صعود روسيا لدور ال١٦ لانجاح البطولة جماهيريا علي حساب مبدأ المنافسة العادلة.

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة