صور.. العالم هذا الصباح.. الثلوج تجمد فرنسا واليابان والنمسا والمجر.. الفيضانات تشرد الآلاف ببوليفيا.. ارتفاع حصيلة ضحايا زلزال تايوان لـ7 قتلى و67 مفقودا..وحريق قرب مركز للهوكى قبل انطلاق الدورة الأولمبية بسول

الخميس، 08 فبراير 2018 10:00 ص
صور.. العالم هذا الصباح.. الثلوج تجمد فرنسا واليابان والنمسا والمجر.. الفيضانات تشرد الآلاف ببوليفيا.. ارتفاع حصيلة ضحايا زلزال تايوان لـ7 قتلى و67 مفقودا..وحريق قرب مركز للهوكى قبل انطلاق الدورة الأولمبية بسول العالم هذا الصباح
إعداد محمد سعودى – تصوير وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا تزال موجة الصقيع والعواصف الثلجية تجتاح العديد من دول العالم، خاصة فرنسا والولايات المتحدة الأمريكية واليابان والنمسا والمجر، فيما وصل الأمر إلى حد الفيضانات والسيول فى بوليفيا، مما تسبب فى حالة من الفوضى وتشريد آلاف الأسر هناك، وفى إطار ذلك، سنستعرض المزيد من التفاصيل حول حالة الطقس فى العالم هذا الصباح، بجانب عرض أهم الأخبار التى شهدتها الساحة العالمية خلال الساعات القليلة الماضية.

ففى تايوان،  بحث عمال الإنقاذ وسط أنقاض مبان منهارة، عن 67 مفقودا بعد زلزال شدته 6.4 درجة لقى 7 أشخاص على الأقل مصرعهم، قرب مدينة هوا لين السياحية الليلة الماضية، أما فى كوريا الشمالية، فقد اندلع حريق قرب مركز كواندونج للهوكى فى مدينة جانجنيونج قبل انطلاق دورة الألعاب الأولمبية الشتوية لعام 2018 بيونجشانج، ومن كوريا الشمالية إلى اليابان، وزيارة نائب ترامب، حيث قال مايك بنس نائب الرئيس الأمريكى، اليوم الخميس، إن الولايات المتحدة وحلفاءها يسعون سلميا لتفكيك برنامج كوريا الشمالية النووى وتخفيف معاناة شعبها.

وفيما يلى نستعرض التفاصيل..

- عواصف ثلجية تضرب فرنسا واليابان والنمسا والمجر وأمريكا

لا تزال موجة الصقيع والعواصف الثلجية تضرب العديد من دول العالم، وتسببت فى حالة من الفوضى والارتباك فى هذه البلدان خاصة فى فرنسا والولايات المتحدة الأمريكية واليابان والمجر والنمسا.

الثلوج فى فرنسا
الثلوج فى فرنسا

وأظهرت صور بثتها وكالات الأنباء العالمية، حالة الطقس فى عدة دول تشهد عواصف ثلجية وأمطار غزيرة موجة صقيع شديدة لاسيما فى باريس وواشنطن وطوكيو وبودابست فيينا.

كما اشتد الشتاء فى فرنسا مع توقعات بانخفاض درجات الحرارة لتصل لعشر درجات تحت الصفر فى وسط فرنسا. فيما يتواصل تساقط الثلج منذ أمس بباريس حيث بلغ سمكه ما بين 5 و 10 سنتيمترات فى المنطقة الباريسية.

تساقط الثلوج فى اليابان
تساقط الثلوج فى اليابان

- الفيضانات تشرد آلاف الأسر فى بوليفيا

وفى سياق متصل، يعانى الآلاف من السيول والفيضانات التى اجتاحت جنوب ووسط بوليفيا بعد هطول الأمطار الغزيرة فى البلاد، مما تسبب فى تدمير وغرق عدد كبير من المنازل هناك.

غرق المنازل بسبب مياه الفيضانات فى بوليفيا
غرق المنازل بسبب مياه الفيضانات فى بوليفيا

وفى وقت سابق، تسببت أمطار غزيرة قرب الحدود بين بوليفيا والأرجنتين في سيول اجتاحت 7 أقاليم في بوليفيا نهاية شهر يناير، حيث ذكرت وسائل إعلام محلية، أن منازل انهارت جراء سيول جارفة لم تشهد مثلها من قبل مدينة ياكويبا الحدودية في جنوب بوليفيا.

وأظهرت لقطات سكانا متضررين وهم يحاولون إنقاذ ماشيتهم ومتعلقاتهم الأخرى في إقليم فوتاشي الجنوبي، فيما قال الدفاع المدني المحلي، إن نحو 120 ألفا من السكان تضرروا من السيول فيما فقدت 40 عائلة على الأقل منازلها.

السيول فى بوليفيا
السيول فى بوليفيا

- حريق قرب مركز للهوكى قبل انطلاق دورة الألعاب الأولمبية بكوريا الجنوبية

أما فى كوريا الجنوبية، فقد اندلع حريق قرب مركز كواندونغ للهوكي فى مدينة جانجنيونج قبل انطلاق دورة الألعاب الأولمبية الشتوية لعام 2018 بيونجشانج.

جانب من حريق قرب مركز للهوكى قبل انطلاق دورة الألعاب الأولمبية بكوريا الجنوبية
جانب من حريق قرب مركز للهوكى قبل انطلاق دورة الألعاب الأولمبية بكوريا الجنوبية

وفى وقت سابق، نقلت وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية عن مسؤول كورى شمالى كبير قوله، إن بلاده لا تنوى عقد لقاءات مع الولايات المتحدة خلال الألعاب الأولمبية الشتوية التى ستبدأ يوم الجمعة.

ونسبت الوكالة إلى المدير العام لإدارة شؤون أمريكا الشمالية بوزارة خارجية كوريا الشمالية تشو يونج سام قوله إن بلاده "لم تتوسل قط لعقد حوار مع الولايات المتحدة وستظل على موقفها".

حريق قرب مركز للهوكى قبل انطلاق دورة الألعاب الأولمبية بكوريا الجنوبية
حريق قرب مركز للهوكى قبل انطلاق دورة الألعاب الأولمبية بكوريا الجنوبية

 

- ارتفاع حصيلة ضحايا زلزال تايوان لـ7 قتلى 67 مفقودا

ومن كوريا الشمالية إلى تايوان، بحث عمال الإنقاذ وسط أنقاض مبان منهارة، عن 67 مفقودا بعد زلزال شدته 6.4 درجة قتل فيه 7 أشخاص على الأقل قرب مدينة هوا لين السياحية فى تايوان الليلة الماضية، فيما وقعت هزة ارتدادية قرب المدينة نفسها.

أثار زلزال تايوان
أثار زلزال تايوان

وقال مسؤولون، إن الزلزال الذى وقع قرب المدينة الساحلية قبيل منتصف الليل بالتوقيت المحلى (1600 بتوقيت جرينتش) تسبب أيضا فى إصابة 260 شخصا ودمر أربعة مبان.

وقال فو كون-تشى رئيس بلدية هوا لين، إن عدد المفقودين يقترب حاليا من 60 دون أن يذكر رقما محددا. كانت تقارير سابقة تشير إلى فقد ما يصل إلى 150.

ويُعتقد أن كثيرا من المفقودين ما زالوا محاصرين داخل مبان بعضها مال على نحو خطير بعد الزلزال الذى وقع على بعد نحو 22 كيلومترا إلى الشمال الشرقى من هوا لين على ساحل تايوان الشرقي.

وقالت الحكومة إن عمال إنقاذ كانوا يحاولون إخراج تايوانيين اثنين محاصرين فى فندق مارشال تمكنوا من سحب أحدهما حيا بين توفى الثاني.

فرق الإنقاذ بعد أثار زلزال تايوان
فرق الإنقاذ بعد أثار زلزال تايوان

- أمريكا: جميع الخيارات مطروحة لحل أزمة كوريا الشمالية

وإلى اليابان، قال مايك بنس نائب الرئيس الأمريكى، اليوم الخميس، إن الولايات المتحدة وحلفاءها يسعون سلميا لتفكيك برنامج كوريا الشمالية النووى وتخفيف معاناة شعبها، لكنه أكد مجددا على أن جميع الخيارات مطروحة على الطاولة.

كلمة نائب ترامب فى اليابان
كلمة نائب ترامب فى اليابان

وأضاف فى كلمة للقوات الأمريكية فى قاعدة يوكوتا الجوية فى اليابان أن أمريكا تقف إلى جانب حليفتها كوريا الجنوبية. وجاءت كلمته قبل توجهه إلى بيونجتشاتج لحضور افتتاح الألعاب الأولمبية الشتوية غدا الجمعة.

وكان بنس وصل إلى اليابان يوم الثلاثاء للقاء رئيس الوزراء شينزو آبي. وسيحضر بنس حفل افتتاح الألعاب الأولمبية الذى سيحضره أيضا اثنان من كبار مسؤولى كوريا الشمالية. وقال أمس الأربعاء إن واشنطن ستفرض قريبا أشد عقوباتها على الإطلاق على بيونجيانج.

نائب ترامب
نائب ترامب









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة