شرطة بنجلادش تطلق الغاز المسيل للدموع لتفريق معارضين محتجين

الخميس، 08 فبراير 2018 11:53 ص
شرطة بنجلادش تطلق الغاز المسيل للدموع لتفريق معارضين محتجين شرطة بنجلاديش -أرشيفية
رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لجأت شرطة بنجلادش، اليوم الخميس، لاستخدام الغاز المسيل للدموع لتفريق آلاف النشطاء المعارضين الذين خرجوا إلى شوارع العاصمة داكا قبل النطق بالحكم فى قضية اختلاس ضد رئيسة الوزراء السابقة خالدة ضياء.

واحتشد المحتجون فى الطرق فى تحد لحظر التظاهر الذى فرضته الشرطة بالتزامن مع توجه ضياء إلى محكمة من المقرر أن تنطق بالحكم فى قضية متصلة بصندوق لرعاية الأيتام جرى تأسيسه عندما كانت رئيسة للوزراء فى الفترة من 2001 إلى 2006.

وقال أسد الزمان ميا قائد شرطة داكا للصحفيين أمام المحكمة "جرى تعزيز الأمن فى العاصمة وأنحاء البلاد لمواجهة أى موقف، وعرض التلفزيون لقطات لدراجات نارية محترقة.

ووفى وقت سابق صباح اليوم بدت شوارع داكا المزدحمة دائما خالية بعدما أوقفت السلطات خدمات الحافلات والنقل النهرى ونشرت الآلاف من رجال شرطة مكافحة الشغب تحسبا لوقوع اضطرابات.

واتهم المدعون رئيسة الوزراء السابقة ونجلها ومساعدين لها بسرقة 21 مليون تاكا (253 ألف دولار) من منح أجنبية تلقاها الصندوق.

وفى حالة إدانتها تواجه خالدة أحكاما ربما تصل إلى السجن المؤبد وهو ما سيمنع مشاركتها فى الانتخابات البرلمانية المقررة فى ديسمبر .

وتقول خالدة وحزب بنجلادش الوطنى الذى تتزعمه إن الاتهامات جزء من مؤامرة لإبعادها وعائلتها عن السياسة. وقال زعماء فى الحزب إن أكثر من 3500 من أنصارها اعتقلوا على مدى الأيام الماضية.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة