سول: إعفاء بيونج يانج من العقوبات سيكون مؤقتًا

الخميس، 08 فبراير 2018 11:51 ص
سول: إعفاء بيونج يانج من العقوبات سيكون مؤقتًا زعيم كوريا الشمالية كيم جونج أون
سول(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت وزارة الخارجية الكورية الجنوبية، اليوم الخميس، إن إعفاء كوريا الشمالية من العقوبات العالمية المفروضة عليها سيكون أمرًا مؤقتًا، مقتصرا فقط على فترة فعاليات أولمبياد "بيونج تشانج" الشتوية.

وأضافت الوزارة، حسبما نقلت وكالة أنباء (يونهاب) الكورية الجنوبية، أنها ستظل ملتزمة بنظام العقوبات العالمية، كما أنها ستواصل إجراء مشاورات عن كثب مع الولايات المتحدة والأمم المتحدة حول شئون ذات صلة.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الكورية الجنوبية، نوه كيو-دوك، "موقفنا الأساسى هو أننا لن نتسبب فى أى خلاف يُثار بسبب انتهاك محتمل للعقوبات بشأن الشطر الشمالى خلال عملية إنجاح أولمبياد بيونج تشانج الشتوية".

وتابع قائلًا "نأمل أن تفهموا أن الحكومة اتخذت الإجراءات التى اعتبرتها ضرورية لضمان نجاح استضافة الألعاب الأولمبية"، مشيرًا إلى الخطوات المتبعة التى ترمى إلى إعفاء كوريا الشمالية من العقوبات لتسهيل مشاركتها فى أولمبياد بيونج تشانج.

وأشارت يونهاب إلى أن كوريا الجنوبية يُقال إنها تجرى مشاورات مع مجلس الأمن الدولى والولايات المتحدة حول مسألة السماح للكوريين الشماليين المدرجين على قوائم سوداء بالسفر إلى كوريا الجنوبية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة