رئيس الطائفة الإنجيلية لـ"اليوم السابع" من أمريكا: قوى خفية تروج دعاية كاذبة عن أوضاع الأقباط بمصر.. وهذه شهادتى للمسئولين الأمريكيين: مستقبل المسيحيين فى الشرق مرتبط بأخوتهم المسلمين.. والتقى ترامب مساء اليوم

الخميس، 08 فبراير 2018 04:00 م
رئيس الطائفة الإنجيلية لـ"اليوم السابع" من أمريكا: قوى خفية تروج دعاية كاذبة عن أوضاع الأقباط بمصر.. وهذه شهادتى للمسئولين الأمريكيين: مستقبل المسيحيين فى الشرق مرتبط بأخوتهم المسلمين.. والتقى ترامب مساء اليوم
سارة علام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف القس الدكتور أندريه زكى، رئيس الطائفة الإنجيلية فى مصر، عن تفاصيل لقاءاته بالمسئولين الأمريكيين وصانعى القرار خلال زيارته الحالية للولايات المتحدة الأمريكية التى يختتمها اليوم الخميس بالعشاء مع الرئيس الأمريكى دونالد ترامب.

 

أندريه زكى الذى يأخذ على عاتقه منذ 30 يونيو الماضى دور الدبلوماسية الشعبية والدفاع عن موقف مصر فى الخارج قال فى اتصال هاتفى مع "اليوم السابع"، إنه ألقى السبت الماضى محاضرة فى كلية اللاهوت فى جامعة بيتسبرج بالولايات المتحدة الأمريكية وحضرها العشرات من أساتذة اللاهوت والمفكرين المسيحيين والإعلاميين الأوروبيين والأمريكان وتحدث خلالها عن أوضاع المسيحيين فى الشرق الأوسط خاصة فى مرحلة ما بعد الربيع العربى.

كلية اللاهوت

وأوضح زكى، أنه أكد فى محاضرته التى لاقت قبولًا واسعًا من جمهور الحاضرين أن مستقبل المسيحيين فى مصر، مرتبط بمستقبل المسلمين، مضيفًا: "لا استقرار لأحد بدون استقرار لمصر".

 

 وعن التحديات التى واجهت الأقباط فى السنوات الماضية، نتيجة التحديات الإرهابية قال رئيس الطائفة الإنجيلية : "عندما قصف الإرهاب كنائسنا كنا لا نزال هناك.. أن التطرف مشكلة خطيرة جدا. والخيار الوحيد للتعايش هو التفكير المعتدل وقبول الآخرين. وعلينا أيضا أن نشجع المجتمع الدولى على تشجيع الاعتدال".

أندرية زكي

وجدد رئيس الطائفة الإنجيلية فى مصر، تأكيداته لدوائر صنع القرار الأمريكية على دعم المسيحيين المصريين لبلادهم فى مواجهة حربهم الشرسة ضد الإرهاب مؤكدًا أن هذا الدعم أساسى وفارق فى مستقبل المنطقة العربية فى ظل ما تواجهه من أعمال إرهابية ترتكبها تيارات متشددة وجماعات إرهاب دولية.

البابا-تواضروس-الثاني

وقال زكى: "قدمت شهادة حق وهى شهادة مستقلة تعبر عن ضميرى وقناعاتى واستمع إليها المسئولين بدقة لأنها من مصدر مستقل"، متابعًا: "لمست وجود دعاية مضادة عن أوضاع المسيحيين فى مصر قدمتها جهات عديدة بالإضافة إلى الورقة التى قدمت للكونجرس الأمريكية وهى كاذبة بالكامل".

انفجار-كاتدرائية-العباسية-اليوم

وشدد رئيس الطائفة الإنجيلية، على أن الصورة المنقولة للمجتمع الأمريكى عن أوضاع المسيحيين فى مصر غير حقيقية وكاذبة ولا تعبر عن الواقع، مضيفًا: "وهناك قوى خفية تلعب دور ضد مصر، سعيد بهذه المقابلات التصور بشكل مباشر".

 

وأشار زكى، إلى أنه يستعد لحضور الإفطار الذى يعده الرئيس ترامب اليوم الخميس بالإضافة إلى لقاء خاص يجمعه بكل من السيناتور تيد كروز، وكذلك سفير حقوق الإنسان والحريات الدينية الذى عينه ترامب الأسبوع الماضى على أن يقدم له تقريرًا عن أوضاع الأقباط فى مصر.

ترامب

الجدير بالذكر، أن الكنيسة الإنجيلية ذات العلاقات المتعددة بالكنائس الأمريكية ودوائر صنع القرار فى الغرب كانت قد انتهجت مسار الدبلوماسية الشعبية حتى القس الدكتور أندريه زكى رئيس الطائفة الإنجيلية فى مصر، يرأس أيضا الهيئة القبطية الإنجيلية للخدمات الاجتماعية، الهيئة التى ترتبط بعلاقات واسعة مع منظمات مجتمع مدنى شبيهة فى الولايات المتحدة وأمريكا، الأمر الذى دفع الطائفة لتنظيم زيارات ووفود متبادلة بين المؤسسات الأجنبية ونظيرتها المصرية، فحرص منتدى حوار الثقافات بالهيئة على استضافة برلمانيين أجانب وفتح حوار مع نظرائهم من المصريين.


البيت الابيض

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة