"المهن التعليمية": توزيع المصايف على اللجان النقابية باجتماع هيئة المكتب المقبل

الخميس، 08 فبراير 2018 04:35 م
"المهن التعليمية": توزيع المصايف على اللجان النقابية باجتماع هيئة المكتب المقبل خلف الزناتى نقيب المعلمين
آية دعبس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عقدت هيئة مكتب النقابة العامة للمهن التعليمية، اجتماعها الدورى برؤساء النقابات الفرعية، اليوم الخميس، بمقر النقابة العامة بالجزيرة، حيث بدأ الاجتماع بالوقوف دقيقة حدادا على أرواح شهداء الواجب من المعلمين بمركز ملوى التابع لمحافظة المنيا، والذين توفاهم الله بحادث أليم أثناء ذهابهم إلى التدريب بالأكاديمية المهنية للمعلمين.

وفى بداية كلمته رحب خلف الزناتى، رئيس لجنة تسيير الأعمال بنقابة المعلمين بجميع الحضور ثم عرض جميع المستندات البنكية التى تؤكد أن رصيد صندوق معاشات النقابة الخاص بتاريخ 24/ 6/2014 لا يتعدى 25 مليون جنيه، لافتاً إلى أنه تم رفع دعوى قضائية ضد من يروجون الأكاذيب والشائعات عبر صفحات التواصل الاجتماعى.

وأكد على رؤساء اللجان النقابية والنقابات الفرعية، بضرورة تجميع بيانات المعاشات الخاصة بالأعضاء والورثة وعمل سجلات لهم تضمن "الاسم والرقم القومى ورقم الفيزا والهاتف"، وناشد الجميع بضرورة الالتزام بتوريد جميع مستحقات النقابة العامة عن طريق متابعة أمر الدفع الإليكترونى الخاص بكل إدارة ومديرية تعليمية، مطالباً جميع النقابات الفرعية بإرسال الحساب الختامى عن أعوام ( 2015-2016-2017).

وأشار إلى زيادة الميزة التأمينية الخاصة بصندوق الزمالة والتى تم زيادتها بشكل تدريجى خلال عامين من 15 إلى 20 ألف جنيه مطالباً الحضور بإرسال جميع البيانات الخاصة بأعضاء صندوق الزمالة في كل لجنة ومحافظة والتى تتمثل فى "الاسم – الرقم القومى- تاريخ الميلاد- أساسى المرتب " حتى احتساب نسبة زيادة الميزة التأمينية للعام المقبل من قبل الخير الاكتوارى.

كما تطرق خلال كلمته أيضاً إلى رحلات الحج والعمرة التى ينظمها صندوق الزمالة الخاص بالمعلمين بدعم للأعضاء يصل إلى 25% من تكاليف العمرة، مشيراً إلى أنه سيتم فتح المظاريف الخاصة بشركات السياحة التى تقدمت للحصول على تنظيم الرحلات لهذا العام الأسبوع المقبل . 

وأوضح الزناتى أنه تم تجهيز عمارة رأس البر وميامى بالإسكندرية وتطويرهم وعمل الترميمات والصيانة اللازمة، مشيراً إلى أنه سيتم توزيع المصايف على اللجان النقابية خلال اجتماع هيئة المكتب المقبل.

وبمناسبة قرب إجراء الانتخابات الرئاسية، حث "الزناتى" المعلمين على المشاركة الفعالة والتصدى لمواجهة قوى الشر والظلام، معلناً عن تفعيل مبادرة تحت عنوان "انزل شارك أنت الأهم"، مؤكداً على أن النقابة ستنظم الكثير من المؤتمرات والفعاليات لدفع المواطنين للمشاركة بالانتخابات.

حضر الاجتماع رؤساء النقابات الفرعية واللجان النقابية ومحمد عطية وكيل وزارة التربية والتعليم بالقاهرة وطه عجلان وكيل وزارة التربية والتعليم بالقليوبية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة