الكشف على 1634 مريضا خلال مبادرة "عينى فى عنيك" بالبحيرة

الخميس، 08 فبراير 2018 02:03 م
الكشف على 1634 مريضا خلال مبادرة "عينى فى عنيك" بالبحيرة القافلة
البحيرة : جمال أبو الفضل - ناصر جود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

دشنت مؤسسة صناع الخير بالبحيرة مبادرة صحية جديدة لعلاج أمراض العيون بالقرى الأكثر احتياجا بالتنسيق مع مديرية الصحة تحت عنوان "عينك فى عنيا".

وقال الدكتور أحمد صالح المشرف على مبادرة "عينيك فى عنيا "بالبحيرة أن المبادرة تهدف إلى وصول الخدمة الصحية إلى جميع قرى مراكز المحافظة، مضيفا أن هذه القوافل تشمل توقيع الكشف الطبى وصرف العلاج وعمل النظارات وإجراء العمليات الجراحية بالمجان بالإضافة إلى توعية الأهالى بتلك القرى حول طرق الوقاية من الإصابة بأمراض العيون واهمية الاكتشاف المبكر لأمراض العيون خاصة لدى الأطفال ومرضى السكر .

فيما أكد أحمد السماك – منسق المبادرة ومسئول المشروعات بمؤسسة صناع الخير على توقيع الكشف الطبى على  800 مواطن من أهالى مركز أبو حمص بالتعاون مع 8 جمعيات أهلية بتلك القرى، كما تم حصر الحالات التى تحتاج لعمليات جراحية تمهيداً لتجهيزها لإجراء تلك العمليات اللازمة لها، مضيفا أنه تم إجراء الكشف على 509 من أهالى مركز الرحمانية وتم حصر 27 حالة تحتاج إلى إجراء عمليات مياه بيضاء على العين وتم إجراء تلك العمليات لهم بالمجان بكبرى مراكز العيون بالقاهرة.

وكذلك تم الكشف الطبى على 325 حالة بقرية الزنط  التابعة لمركز أبو حمص وعمل نظارات لعدد 7 حالات وصرف العلاج اللازم لـ109 حالات وجار تجهيز 21 مريض لإجراء عملية مياه بيضاء.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة