الداخلية الكويتية: جاهزون لتأمين المؤتمر الدولى لإعادة إعمار العراق

الخميس، 08 فبراير 2018 04:39 م
الداخلية الكويتية: جاهزون لتأمين المؤتمر الدولى لإعادة إعمار العراق أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الصباح
الكويت (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الفريق متقاعد الشيخ خالد الجراح الصباح نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية الكويتي، اليوم الخميس، جاهزية المؤسسة الأمنية لتأمين مؤتمر الكويت الدولى لإعمار العراق، والذى سيعقد خلال الفترة من 12 إلى 14 فبراير الجارى.

وأعرب الشيخ الجراح- فى بيان صادر عن الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمنى بوزارة الداخلية عقب لقائه بوفد نقابة الصحفيين العراقيين الذى يزور الكويت حاليا– عن أمله فى أن يسهم المؤتمر فى تخفيف المعاناة عن الشعب العراقى.

وأكد أن أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، وجه بتقديم كافة الإمكانات؛ لدعم المؤتمر وإنجاحه من أجل رفع المعاناة عن الشعب العراقى الشقيق.

ومن جانبه، قال مؤيد اللامى نقيب الصحفيين العراقيين ورئيس اتحاد الصحفيين العرب- خلال اللقاء- إن مواقف أمير الكويت لمساندة العراق متواصلة ومستمرة، تجسيدا لعمق ورسوخ العلاقات بين البلدين، معربا عن ارتياحه للمناخ الودي، وحسن الاستقبال الذى حظى به الوفد العراقى خلال زيارته الحالية للبلاد، والتى يلتقى خلالها عددا من المسئولين الكويتيين.

وبدوره، أكد السفير العراقى لدى الكويت علاء الهاشمى، أن المؤتمر يطور ويعزز العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين، ويشكل مرحلة جديدة فى دعم الروابط بينهما.

وتجدر الإشارة إلى أن اللقاء عقد بحضور كل من الوكيل المساعد للإعلام الخارجى بوزارة الإعلام فيصل المتلقم، وسعد العلى نائب المدير العام لقطاع التحرير ورئيس التحرير بوكالة الأنباء الكويتية "كونا"، وأمين سر جمعية الصحفيين عدنان الراشد.

ومن المقرر أن ينعقد مؤتمر الكويت الدولى لإعادة إعمار العراق فى الفترة من 12 إلى 14 فبراير الجاري، بمشاركة عدد من الدول المانحة، والمنظمات الدولية والإقليمية، وبرئاسة خمس جهات هى الاتحاد الأوروبى والعراق والكويت والأمم المتحدة والبنك الدولى.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة