أستاذ قلب: مرض السكر يقود للوفيات المفاجئة

الخميس، 08 فبراير 2018 06:51 م
أستاذ قلب: مرض السكر يقود للوفيات المفاجئة الدكتور محسن إبراهيم أستاذ أمراض القلب رئيسية
كتبت أمل علام تصوير محمد فوزى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شارك الدكتور محسن إبراهيم أستاذ أمراض القلب ورئيس الجمعية المصرية لضغط الدم ، فى مؤتمر صحفى للإعلان عن دراسة باستخدام عقاقير التخلص من السكر من خلال البول، لتوضيح العلاقة بين مرض السكر وأمراض القلب .

وقال الدكتور محسن إبراهيم أستاذ أمراض القلب بطب قصر العينى ، ورئيس الجمعية المصرية لضغط الدم، أن مرض السكر يؤدى إلى الإصابة بأمراض القلب والوفيات المفاجئة، ويؤثر على السيدات أكثر من الرجال، موضحا أن مرض السكر منتشر فى مصر ،ومن خلال الممارسة اليومية ، وجدت أن ثلث مرضى القلب مصابون بمرض السكر، ويزداد انتشارا.

وأوضح وجود علاجات حديثة لا تضبط السكر فقط، ولكن تحسن القلب، وتمنع مضاعفاته، وتحمى من الإصابة بهبوط القلب، وتقلل الوفيات، موضحا أن المجموعة الدوائية الحالية التى تتخلص من السكر من خلال الكلى ، تضبط السكر ،وتمنع هبوط القلب والوفيات الناتجة عن هبوط القلب .

المؤتمر بحضور الدكتور هشام الحفناوى عميد المعهد القومى للسكر ، والدكتور إبراهيم الابراشى أستاذ ورئيس أقسام الباطنة بطب قصر العينى، والدكتورة إيناس شلتوت أستاذ الباطنة والسكر بطب قصر العينى ، رئيس الجمعية العربية لدراسة أمراض السكر والميتابوليزم، والدكتور محسن إبراهيم أستاذ أمراض القلب بطب قصر العينى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة