شريف إكرامى لليوم السابع: المنتخب حذرنى من الدكة.. وجددت للأهلى دون شروط

الأربعاء، 07 فبراير 2018 02:46 م
شريف إكرامى لليوم السابع: المنتخب حذرنى من الدكة.. وجددت للأهلى دون شروط شريف إكرامى
حوار - محمد عراقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

- لا أرفض الدكة الحمراء والعروض السعودية "مجرد كلام"

- أرفض التشكيك فى علاقتى بالجماهير الحمراء والتعاقد مع الشناوى لا يعنينى

- لم أحصل على وعد بالمشاركة للتجديد.. ووالدى لم يتدخل فى قرارى

يعد شريف إكرامى أحد أبرز حراس الكرة المصرية فى العقد الأخير، نجح مع لاعبى الأهلى فى اقتناص العديد من الألقاب، وكان آخرها تتويجه مع الفريق الأحمر ببطولة السوبر المحلى على حساب المصرى البورسعيدى، فى المواجهة التى أقيمت بدولة الإمارات مؤخراً.

لا يشارك بشكل أساسى فى الفترة الأخيرة، ورغم ذلك لم يفتعل أى مشكلة لأنه الحارس الأول للأهلى على مدار السنوات الماضية، بل جدد عقده مع الفريق الأحمر على بياض لمدة موسمين، رغم الشائعات التى طالته وأكدت أنه على وشك الرحيل عن القلعة الحمراء لأحد الأندية السعودية التى طلبت ضمه.

شريف إكرامى الحارس الدولى المخضرم كشف العديد من الكواليس والمفاجآت بعد تجديد تعاقده مع الأهلى، وتحدث عن الأسباب التى دفعته للتجديد ونصيحة والده إكرامى الشحات له، وهل فكر بالفعل فى الرحيل، وما مدى تخوفه من عدم الانضمام لقائمة المنتخب الوطنى المشارك فى كأس العالم 2018 فى روسيا، كل هذه الأسئلة يجيب عنها إكرامى فى حواره التالى مع اليوم السابع..

بداية.. مبروك التجديد للأهلى لمدة موسمين؟

الله يبارك فيك الحمد لله وقعت على بياض للأهلى وتركت التقدير المالى للنادى ولجنة الكرة برئاسة محمود الخطيب.

وما هى كواليس تجديد عقدك مع الأهلى؟

لا توجد أى كواليس الأمر لم يستغرق سوى 48 ساعة من توقيت حديث سيد عبد الحفيظ مدير الكرة معى حول رغبة النادى فى تجديد تعاقدى، خاصة وأن الأهلى هو بيته الذى أتواجد فيه منذ 20 عاماً.

ومتى كان ينتهى تعاقدك مع الأهلى؟

عقدى مع الأهلى كان سينتهى بنهاية الموسم الجارى، وكان يحق لى التوقيع لأى نادى خلال فترة الانتقالات الشتوية الأخيرة، على أن أنتقل إليه بنهاية الموسم الجارى.

وهل فكرت بالفعل فى الرحيل عن الأهلى؟

الموضوع ليس بهذه الصيغة، فهو كان عبارة عن تشاور بينى وبين الجهاز الفنى وسيد عبد الحفيظ مدير الكرة عن الوضع والقرار الأنسب للمرحلة المقبلة، والتى تعد صعبة ومصيرية بشكل كبير لأنها تأتى قبل مشاركة منتخبنا الوطنى فى نهائيات كأس العالم 2018 فى روسيا.

ولكنك حالياً لا تشارك بشكل أساسى؟

هذا هو سبب التفكير من الأساس فى الرحيل، وذلك لرغبتى فى الحفاظ على حظوظى بالتواجد فى قائمة المنتخب الوطنى المشاركة فى كأس العالم وهو الأمر الذى يعد حلماً لأى لاعب ،أنا حارس الأهلى منذ سنين عديدة، ولدى تاريخ طويل فى النادى لم تتخلله مشكلة واحدة، ولم أفتعل أية أزمة، لأننى ببساطة أفضل مصلحة الأهلى على مصلحتى الشخصية.

بصراحة هل ترفض الجلوس على دكة البدلاء؟

لا.. فرغم جلوسى على الدكة فى الوقت الحالى لم أفتعل أى مشكلة بل وجددت تعاقدى على بياض، وفى السابق جلست على الدكة فى عهد مارتن يول وحدث نفس الأمر والجميع أشاد بالتزامى.

وما هى حقيقة علاقتك بالجهاز الفنى؟

رغم شعورى بالضيق من عدم مشاركتى وهذا أمر طبيعى، ولكن فى الحقيقة تربطنى علاقة طيبة بالجهاز الفنى بقيادة حسام البدرى.. تجديدى هو مجرد ارتباط ورقى لأن ارتباطى بالأهلى أقوى من ذلك بكثير.

ولماذا وافقت فى النهاية على تجديد تعاقدك؟

لأننى لا استطيع التأخر عن نداء الأهلى ولثقتى التامة أن النادى لن يغفل مصلحتى وسيتم تقديرى بالشكل المطلوب، ودعنى أؤكد لك أننى كنت اتخذت قرار التجديد منذ فترة ليست بالقصيرة ولكن كل حاجة تحدث فى الوقت المناسب. 

وما حقيقة تلقيك عروضاً من السعودية للرحيل عن الأهلى؟

لم أتلقى عرضاً رسمياً كلها أحاديث من وكلاء لاعبين أكدوا لى وجود رغبة من عدد أندية سعودية فى الحصول على خدماتى، ولذلك لم أمنح الأمر أكبر من حجمه.

وما هى نصيحة جهاز المنتخب لشريف إكرامى؟

جهاز المنتخب نصحنى بضرورة المشاركة حتى أحافظ على حظوظى فى التواجد بقائمة الفراعنة خلال المرحلة المقبلة، وأكدوا لى أن ذلك شرط أساسياً لاختيار اللاعبين خلال المرحلة المقبلة وحذرونى من استمرار عدم المشاركة، ولكنى فضلت الاستمرار فى الأهلى رغم كونى غير أساسى فى الوقت الحالى ولكن الكرة كلها متغيرات وأنا مُتمسك ومصر على العودة من جديد للمشاركة بشكل أساسى والتنافس بشكل محترم مع زملائى.

بصراحة هل حصلت على وعد بالمشاركة من أجل التجديد؟

بالطبع لا هذا الأمر لا يحدث فى كرة القدم.. أؤكد لكم أننى لم أحصل على أى وعود سواء بالمشاركة أو فى أى أمر آخر.

وما هى نصيحة والدك إكرامى الشحات بشأن التجديد؟

نصيحته لى بأن أتخذ القرار المناسب ولكنه كان يتمنى تجديدى للتعاقد مع الأهلى الذى يعشقه لكونه واحدا من أهم نجوم الفريق الأحمر على مر تاريخه، ولكنه للأمانة ترك لى الأمر حتى اتخذت القرار النهائى بالتجديد للأهلى على بياض.

كيف ترى فرصة الأهلى فى الفوز بالدورى؟

فرصتنا كبيرة.. نسير بُخطى ثابتة.. نتربّع على قمة المسابقة لدينا إصرار على مواصلة الانتصارات للفوز بالبطولة المحلية الأهم لنا فى الوقت الحالى بعد حسم بطولة السوبر.

من هو حارس مصر الأول حالياً؟

لست صاحب الرأى فى هذه القضية.. فهناك خبراء وجمهور ومُحللون.. هم الأجدر بالإجابة على هذا السؤال.. فأنا أؤدى ما هو مطلوب منى فقط وأترك مسألة التقدير للآخرين.

كيف ترى الحديث الدائم عن عودة الحضرى أو التعاقد مع أحمد الشناوى؟

هذا الأمر لا يعنينى أنا أركز فى عملى وأجتهد فى الملعب، وإدارة الأهلى والجهاز الفنى له الحق فى التعاقد مع أى لاعب ترى أنه سيضيف للفريق، وبالطبع المنافسة تطور من مستوى الجميع.

وما هو حلمك مع الأهلى خلال المرحلة المقبلة؟

أتطلع لتحقيق الكثير من الإنجازات فى 2018 بقميص الأهلى ومواصلة العام الذى بدأناه ببطولة السوبر ومزيد من التتويج المحلى بالفوز بإذن الله ببطولتى الكأس والدورى، فضلا عن تحقيق اللقب الأهم وهو بطولة أفريقيا الغائبة منذ سنوات عن الأهلى والعودة من جديد للمشاركة فى كأس العالم للأندية.

أخيراً ما هى رسالتك لجمهور الأهلى؟

رسالتى للجمهور أننى أتمنى أن أراهم مجدداً فى المدرجات لأنكم أكبر الداعمين لنا ونتمنى أن نشعر بنبضكم من جديد.. أتمنى أن تستمر علاقتى بكم كما هى بغض النظر عن الأمور الفنية ولكنى لا أقبل أن يشكك أحد فى علاقتى بجمهور الأهلى الذى تربطنى به علاقة أبدية.

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة