س وج .. كل ما تريدين معرفته عن التخلص من حب الشباب طبيعيا فى منزلك

الأربعاء، 07 فبراير 2018 07:00 م
س وج .. كل ما تريدين معرفته عن التخلص من حب الشباب طبيعيا فى منزلك حب الشباب
كتبت: شيماء حمدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

هى ليست مجرد حبوب تظهر على وجهك بل سبب فى الحد من جمالك وتألقك، فحب الشباب، يسبب القلق والتوتر خاصة للفتيات، ولكن وفقا لموقع  lesliebauman يمكن الحد من ظهور هذه الحبوب وعلاجها بطرق ومواد طبيعية التى تفيد مع تكرارها، ونقدم لك خلال السطور التالية كل ما تريدن معرفته عن حب الشباب.

 س:هل يمكن أن تصاب البشرة الجافة بحب الشباب أم أنها تظهر على البشرة الدهنية فقط

ج: كل من أنواع البشرة الجافة والدهنية يمكن أن تصاب بحب الشباب، ولكن البشرة الدهنية أكثر شيوعا فى الاصابة بهذه الحبوب، ويحدث حب الشباب عندما تتراكم الزيوت على البشرة مما يجعلها بيئة مناسبة للاتساخات ونمو البكتيريا داخل المسام، ونتيجة عدم الاهتمام بتنظيفها وتطهيرها، ويظهر على الجلد الجاف بسبب تراكم الخلايا الميتة التى تتسبب فى غلق المسام وتراكم الميكروبات عليها.

 

س:هل يفيد التقشير الطبيعى للبشرة فى علاج حب الشباب

ج: نعم بدرجة كبيرة، لأنه يزيل خلايا الجلد الميتة التى تسبب ظهور حب الشباب كما أن تقشير البشرة يعمل على تنظيفها وتطهيرها من البكتيريا والاتساخات نتيجة الملوثات والإفراط فى وضع الميكاج.

س:هل يوجد ماسك طبيعى للحد من ظهور حب الشباب؟

ج: نعم يمكنك عمل ماسك الليمون والبيكنج صودا، حيث يحتوى هذا الماسك على حامض الستريك الذى يفيد فى الحد من الافراط فى انتاج البشرة للزيوت وبالتالى تطهير بشرتك طبيعيا، والتخلص من خلايا الجلد الميتة، خاصة ان الليمون مضاد للبكتيريا التى تعد المسبب الرئيسى لحب الشباب، ويفيد فى تفتيح لون البشرة ايضا.

س:ما طريقة هذا الماسك؟

ج: ستحتاجين ملعقتين كبيرة من عصير الليمون الطازج، وامزجيها بملعقة كبيرة من البيكينج صودا لتصبح عجينة، ثم يتم توزيعها على البشرة وتترك حتى تجف تماما، ثم شطفها بالماء الفاتر.

س: ما هو الوقت الذى سيطلبه اتباع هذه الوصفات للحصول على نتائج جيدة؟

 ج: هذه الوصفات تعتمد على مواد طبيعية مما يحتاج الصبر بعض الوقت بما لا يقل عن شهرين باتباعها لتحصلى على نتائج جيدة.

العناية بالجسم2
البشرة

 

س:ما هى السلوكيات الخاطئة التى يجب تجنبها للحد من حب الشباب؟

ج: لابد من تجنب الافراط المستمر لوضع مستحضرات التجميل على البشرة لأنها تسد المسام، كما يجب إزالة المكياج قبل الذهاب للنوم حتى لا تتضرر البشرة طوال اليوم بالمواد الكيماوية التى يحتوى عليها، ولابد من تنظيف البشرة بالماء والصابون مرتين يوميا وتجفيف الوجه بعد غسله، وتجنب بعض المأكولات التى تزيد من ظهور حب الشباب مثل الشيكولات والأطعمة التى تحتوى على المواد الحافظة ومكسبات الطعم.

س: هل العلاج بالليزر يفيد فى علاج حب الشباب؟

ج: نعم، يمكن أن يفيد العلاج بالليزر فى التخلص من حب الشباب لأنه تسليط موجات  الضوء عليها تفيد فى قتل البكتيريا، وبالتالي تطهير الجلد.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة