تجديد حبس مشرف الأسانسيرات بمستشفى بنها الجامعى 15 يوما

الأربعاء، 07 فبراير 2018 01:01 م
تجديد حبس مشرف الأسانسيرات بمستشفى بنها الجامعى 15 يوما أسانسير جامعة بنها
القليوبية - نيفين طه

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أمر قاضى المعارضات بمحكمة بنها الجزئية، اليوم الأربعاء، بتجديد حبس كل من مدير شركة صيانة المصاعد ومشرف الأسانسيرات بمستشفى بنها الجامعى لمدة 15 يوما فى واقعة "أسانسير الموت" بمستشفى الجامعة ببنها.

 
كانت نيابة قسم بنها برئاسة حمدى السيد مدير النيابة أمرت بحبس المتهمين 4 أيام على ذمة التحقيق، ووجهت لهما تهم الإهمال الجسيم، الذى أودى بحياة 7 أشخاص.
 
من ناحية أخرى قرر مجلس جامعة بنها الطارئ، الذى عقد مؤخرا لبحث تداعيات الحادث وبدأ أعماله بالوقوف دقيقة حداد على أرواح ضحايا حادث مصعد قسم الجراحة بالمستشفى الجامعى الموافقة على اقتراح رئيس الجامعة بتشكيل لجنة هندسية من خارج الجامعة لمعاينة الحالة الإنشائية لمبانى المستشفى الجامعى والمرافق العامة بها، وذلك للتأكد من سلامة منشآت المستشفى.
 
كما وافق المجلس على ما عرضه رئيس الجامعة بصرف مائة ألف جنيه لأسرة كل متوفى، و50 ألف جنيه للمصاب الذى تحسنت حالته الصحية.
 
وقال القاضى إن المستشفى الجامعى ببنها يقدم خدماته إلى المواطنين من مختلف المحافظات إلى جانب محافظة القليوبية، وهو ما كشف عنه الحادث المؤسف والأليم، حيث إن 4 من ضحايا الحادث من أبناء محافظة المنوفية.
 
كما أطلع القاضى أعضاء المجلس على ما تم اتخاذه من قرارات بإنشاء ثلاث غرف للعمليات الجراحية كبديل لغرف العمليات الجراحية بقسم الجراحة، بعد قرار اللجنة الهندسية بوقف تشغيل المصاعد التى تخدم الدور السابع، وتم إنشاء غرف العمليات الجراحية كبديل مؤقت لغرف جراحات الدور السابع التى ستعمل فور الانتهاء من تركيب وإصلاح المصاعد.
 
وأعرب رئيس الجامعة عن ثقته فى قضاء مصر العادل، وقال إن تحقيقات النيابة العامة سوف تظهر الحقيقة كاملة، ولن يتم التهاون مع أى مقصر أو أى إهمال، وليس هناك أحد فوق المحاسبة، مهما كان أسمه أو وضعه أو وظيفته وعلينا ان نتوقف عن الحديث عن الحادث حتى تقول النيابة العامة كلمتها النهائية فى الحادث.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة