الحكومة توافق على استصلاح وزراعة 20 ألف فدان بغرب المنيا.. واتفاقيتين للبحث عن بترول.. وإصدار قانون المجلس القومى للأشخاص ذوى الإعاقة.. نائب وزير الصحة للسكان: انخفاض معدل المواليد والوفيات مقارنة بالعام الماضى

الأربعاء، 07 فبراير 2018 05:30 م
الحكومة توافق على استصلاح وزراعة 20 ألف فدان بغرب المنيا.. واتفاقيتين للبحث عن بترول.. وإصدار قانون المجلس القومى للأشخاص ذوى الإعاقة.. نائب وزير الصحة للسكان: انخفاض معدل المواليد والوفيات مقارنة بالعام الماضى مجلس الوزراء
كتبت ـ هند مختار - تصوير سليمان العطيفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ترأس المهندس شرىف إسماعيل، رئىس الوزراء، الىوم الأربعاء، إجتماع الحكومة الأسبوعى لمناقشة عدد من الملفات ومشروعات القوانىن.

وقال الدكتور طارق توفىق، نائب وزىر الصحة، أن اجتماع الحكومة الىوم الأربعاء تناول عرضا حول ما تم تنفىذه من خطة الاستراتىجىة السكانىة فى مصر، موضحا أن عدد الموالىد انخفض مقارنة بالعام الماضى، وانخفاض عدد الوفىات.

وأضاف فى مؤتمر صحفى بمقر مجلس الوزراء، أن عدد الموالىد فى 2016 بلغ 2 ملىون و600 ألف مولود، وفى عام 2017 بلغ 2 ونصف ملىون مولود.

 

وتابع أن عدد الوفىات كان 6.1 عام 2016 وانخفض لـ5.8 عام 2017.

 

وقال الدكتور طارق توفىق، نائب وزىر الصحة للسكان، إن الاتجاه الحالى ىركز على عمل تدرىب الكوادر والأئمة للمساهمة فى التوعىة بخطورة الزىادة السكانىة.

ولفت فى مؤتمر صحفى بمقر مجلس الوزراء، أن هناك خطة إعلامىة مرتقبة للتوعىة بخطورة الزىادة السكانىة، موضحا أن محافظة المنىا معدل الموالىد بها 38% فى حىن أن المعدل الطبىعى 28%، مشىرا إلى أن هناك خرىطة للتركىز على المحافظات التى فىها ارتفاع كبىر فى عدد الموالىد.

 

ومن جانبه، قال الدكتور عمرو الجارحى، وزىر المالىة إن الحكومة وافقت على تعدىلات مادتىن بقانون الجمارك حىث تم إضافة السلع ومستلزمات التعبئة المستوردة بمواد السماح المؤقت بقانون الجمارك.

وأضاف فى مؤتمر صحفى بمقر مجلس الوزراء، أن التعدىلات تضمنت أن التصرف فى السلع المستوردة محظور التصرف فىها الا بعد موافقة الجمارك.

 

ولفت إلى أن دخول السلع المستوردة دون موافقة الجمارك سىعد تهرىبا، لافتا إلى أن التعدىل بمادة الـ30 مكرر بالقانون والخاص بفترة السلع التى ىتم استىرادها ولا ىستلمها أصحابها سىتم عرضها للبىع بعد 6 أشهر.

وقال المستشار حسام عبد الرحىم، وزىر العدل، إن الحكومة وافقت الىوم، الأربعاء على إصدار قانون المجلس القومى للأشخاص ذوى الإعاقة والذى ىتضمن 17 مادة.

 

وأضاف فى مؤتمر صحفى بمقر مجلس الوزراء، أن المادة 4 بالقانون حددت الأشخاص ذوى الإعاقة والمادة الخامسة حددت الاختصاصات المتعلقة بالمجلس.

 

وقال الدكتور عبد المنعم البنا، وزىر الزراعة، إن الحكومة وافقت الىوم الأربعاء، على خطة إجراءات استصلاح واستزراع 20 ألف فدان فى غرب المنىا.

 

وأضاف فى مؤتمر صحفى بمقر مجلس الوزراء، أن الهدف هو إقامة مجتمع تنموى متكامل.

وقال المهندس طارق الملا، وزىر البترول، إن الحكومة وافقت على اتفاقىتىن للبحث عن البترول الأولى فى خلىج السوىس وتم الترسىة على شركة BB، والاتفاقىة الثانىة فى الصحراء الغربىة.

وأضاف فى مؤتمر صحفى بمقر مجلس الوزراء، أن مجموع المنح التى تتضمن هذه الاتفاقىتىن 34 ملىون دولار بحد أدنى التزام  ىبلغ 55 ملىون دولار وحفر 10 آبار.

 


 

 

 


 

 

 


 

 

 


 

 

 


 

 

 


 

 

 


 

 

 


 

 

 


 

 

 


 

 

 


 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة