اتفاقية تعاون بين الأكاديمية العربية وشركة ناقلات النفط العراقية

الأربعاء، 07 فبراير 2018 07:15 م
اتفاقية تعاون بين الأكاديمية العربية وشركة ناقلات النفط العراقية رئيس الأكاديمية العربية خلال توقيع الاتفاقية
كتب رضا حبيشى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استقبل الأستاذ الدكتور إسماعيل عبد الغفار إسماعيل فرج رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحرى اليوم سليمان إبراهيم البسام مدير الشركة العربية البحرية لنقل البترول والوفد المرافق له وذلك بمقر الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحرى بأبي قير في الإسكندرية .

وقالت الأكاديمية العربية وفق بيان صحفى أن الزيارة تأتى انطلاقا من أهمية تفعيل العمل العربي المشترك بين المؤسسات التعليمية والتدريبية والبحثية المتخصصة والشركات والهيئات العاملة فى مجال النقل البحرى وتفعيل دورها لتطوير احدث النظم التعليمية لمواكبة المتغيرات الهائلة فى مجالات العلوم البحرية والعلوم الهندسية والادارية وعلوم النقل الدولى واللوجيستيات لاعداد الكوادر العربية المتخصصة .

وشهدت الزيارة توقيع اتفاقية تعاون مشترك بين الاكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحرى والشركة العربية البحرية لنقل البترول، حيث وقع على الاتفاقية من جانب الأكاديمية  الدكتور إسماعيل عبد الغفار، ومن الجانب العراقى سليمان إبراهيم البسام مدير الشركة العربية البحرية لنقل البترول .

وتهدف الاتفاقية إلى تأهيل بشرية  كوادر بشرية عراقية للعمل على الاسطول العراقى كضباط بحريين تجاريين ومهندسين بحريين بحيث يحصل الوافدين العراقيين على البكالوريوس فى تكنولوجيا النقل البحرى وتكنولوجيا الهندسة البحرية والشهادات  المؤهلة للعمل على سطح السفن التجارية.

وأشاد سليمان إبراهيم البسام مدير الشركة العربية البحرية لنقل البترول  بالدور الفاعل الذي يقوم به المسؤولون في الأكاديمية وعلى رأسهم الدكتور إسماعيل عبد الغفار فى إحداث التطور فى المنطومة العلمية بالأكاديمية، كما قدم شكره وتقديره لقيادات الأكاديمية علي حفاوة الاستقبال وكرم الضيافة والترحيب .

واعرب  "البسام" عن سعادته بتدريب الكوادر العراقية لدى الأكاديمية مشيرا الى ان احدى الأغراض التى انشئت من اجلها الشركة العربية لنقل البترول هى تدريب الكوادر العربية وبخاصة العراقية ، مشيرا إلى أن الاتفاقية  تهدف إلى تطوير وتأهيل الكوادر العراقية فضلا عن ذلك سيمكن شركة الناقلات العراقية مؤكدا أن الشركة العربية البحرية دائمة الاتصال والتواصل مع الأكاديمية .

من جانبه اكد ياسين الصياد مدير الدائرة التجارية بالشركة العربية البحرية لنقل البترول أنها تملك 15 ناقلة مواد بترولية نظيفة مشيرا الى أن عمل الشركة بشكل عام يستهدف الدول المصدره للبترول، ويظهر دور الشركة فى وقت الازمات وعلى سبيل المثال خلال فترة الحرب العراقية الايرانية وكذلك خلال فترة الحصار على ليبيا .

وأعلن أن الشركة العربية البحرية لنقل البترول تحتفل اليوم بامتلاك الناقلة الخامسة من أكبر ست ناقلات بترولية فى نقل المواد البترولية النظيفة بحمولة 160 الف طن .

من جانبه أكد الدكتور إسماعيل عبد الغفار رئيس الاكاديمية أن الاتفاقية  تعد أحد التعبيرات العملية عن الشراكة الإستراتيجية التي تربط بين الأكاديمية ومختلف المنظمات بالدول العربية انطلاقاً من اهمية  العمل العربى المشترك، مشيرا إلى أن العراق سيظل قادر على إثبات ذاته وقدرته على مكافحة ودحر الارهاب.

وشدد عبد الغفار على ضرورة التعاون الدائم بين مختلف الجهات لتقديم كل ما يعود بالنفع والخير والفائدة انطلاقا من ضرورة  العمل العربي المشترك التى تعد الأكاديمية جزءاً لا يتجزأ منه، لافتا إلى أن الشركة العربية البحرية لنقل البترول تشهد نموًّا في أنشطتها وتطورًا في مركزها  اقليميا وعالميا.

وشهدت الزيارة جولة تعريفية للوفد العراقى بالأكاديمية من خلال زيارة مركز القبة السماوية  ومحمع المحاكيات المتكامل، ومعهد السلامة البحرية، وكلية النقل البحرى والتكنولوجيا، وفى ختام الزيارة قام الدكتور إسماعيل عبد الغفار إسماعيل فرج بتقديم درع وهدايا تذكارية  لمدير الشركة البحرية لنقل البترول.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

صايل حمدي

عقد فاسد وان شاء الله سوف نوقفه

هذا عقد يشوبه الفساد سواء الأكاديمية أو الناقلات النفط وان شاء الله خلال الفترة المقبلة سوف نعمل من خلال البرلمان العراقي على إيقاف العقد

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة