وفد عراقى يلتقى رئيس الأكاديمية البحرية غدًا لإيفاد 100 طالب

الثلاثاء، 06 فبراير 2018 04:15 م
وفد عراقى يلتقى رئيس الأكاديمية البحرية غدًا لإيفاد 100 طالب الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحرى
الإسكندرية- هناء أبو العز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تبدأ الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحرى، غدا الأربعاء، فعاليات زيارة حسين علاوى عبد على مدير شركة ناقلات النفط العراقية والوفد المرافق له، وذلك بحضور حمدان عويجل المفتش العام لوزارة النفط العراقية وعضو مجلس إدارة الشركة العربية البحرية لنقل البترول.

 

ومن المقرر أن تشهد الزيارة جولة تعريفية للوفد العراقى بالأكاديمية من خلال زيارة مركز القبة السماوية، ومحمع المحاكيات المتكامل، ومعهد السلامة البحرية، وكلية النقل البحرى والتكنولوجيا.

 

كما يلتقى حسين علاوى عبد على مدير شركة ناقلات النفط العراقية والوفد المرافق له بـالدكتور إسماعيل عبد الغفار إسماعيل فرج لحضور مراسم توقع اتفاقية التعاون المشترك بين الجانبين .

 

وقال رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحرى الدكتور إسماعيل عبد الغفار، إن تلك الزيارة تأتى انطلاقًا من اهمية تفعيل العمل العربى المشترك بين المؤسسات التعليمية والتدريبية والبحثية المتخصصة والشركات والهيئات العاملة فى مجال النقل البحرى وتفعيل دورها لتطوير أحدث النظم التعليمية لمواكبة المتغيرات الهائة فى مجالات العلوم البحرية والعلوم الهندسية والإدارية وعلوم النقل الدولى واللوجيستيات لإعداد الكوادر العربية المتخصصة القادرة على إدارة المنظمات التشغيلية والإدارية لتحقيق متطلبات التنمية.

 

وأشار عبد الغفار، إلى أنه سبق وتم التعاقد مع شركة ناقلات النفط العراقية لإيفاد 700 طالب عراقى لتأهيلهم من أجل الحصول على البكالوريوس فى تكنولوجيا النقل البحرى وتكنولوجيا الهندسة البحرية والشهادات المؤهلة للعمل على سطح السفن التجارية كضباط ومهندسين وذلك لتأهيلهم ككوادر بشرية عراقية تعمل على الأسطول العراقى كضباط بحريين تجاريين ومهندسين بحريين.

 

وأعلن رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحرى، عن أنه سيتم إيفاد اول دفعة بعدد 100 طالب فى الفصل الدراسى الحالى فبراير 2018، كما سيمتد التعاون بين الأكاديمية وشركة ناقلات النفط العراقية لاعادة تأهيل العاملين بالبحر بالشركة .

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة