وزارة الصحة: لا إصابات بالالتهاب السحائى فى مدرسة الشويفات

الثلاثاء، 06 فبراير 2018 10:32 م
وزارة الصحة: لا إصابات بالالتهاب السحائى فى مدرسة الشويفات لجنة الصحة لمتابعة تلاميذ مدرسة الشويفات
كتب وليد عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكدت وزارة الصحة والسكان، عدم اكتشاف أى إصابة أو اشتباه بمرض الإلتهاب السحائي بمدرسة الشويفات الخاصة بالقاهرة الجديدة، نافية ما تم تداوله ببعض وسائل الإعلام باكتشاف حالات بين التلاميذ مصابة بهذا المرض.
 
أوضح الدكتور خالد مجاهد، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أنه فور علم الدكتور أحمد عماد الدين راضي وزير الصحة بالواقعة، وجه بتشكيل لجنة طبية عليا مكونة من الفريق الوقائى برئاسة الدكتور علاء عيد، وكيل وزارة الصحة للشئون الوقائية، واللواء طبيب ممدوح البهنساوي رئيس الإدارة المركزية للمعامل المركزية، والدكتور خالد منيب أستاذ طب الأنف والأذن والحنجرة، وأستاذ من طب الأطفال.
 
وكشف "مجاهد"، أن اللجنة قامت مساء اليوم بزيارة المدرسة الملحق بها الطفل المشتبه إصابته، واجتمعت مع قيادات ومديرى المدرسة، لافتاً الى أن اللجنة تفقدت البيئة الصحية للمدرسة من حيث الفصول ودورات المياه والكافتيريا والمطبخ والملاعب ومصادر المياه، مشيراً إلى أنه تم أخذ مسحات طبية من الأنف والحلق من العاملين بالمدرسة المخالطين للطفل، بالإضافة إلى عينات مياه وأغذية لفحصها بالمعامل المركزية.
 
كما زارت اللجنة الطفل بإحدى المستشفيات الخاصة بمصر الجديدة، التى نُقل إليها بناء على رغبة والدته بعد أخذ العينات منه فى مستشفى حميات العباسية، وقامت اللجنة بالكشف عليه للاطمئنان على حالته الصحية، وتبين أن حالته الصحية مستقرة وفى تحسن مستمر.
 
وأضاف "مجاهد" أن الطالب يبلغ من العمر 11 عاما بالصف السادس الابتدائى بذات المدرسة، ظهرت عليه أعراض ارتفاع بدرجة الحرارة، وصداع وقئ، وذلك يوم 2 فبراير الحالي، حيث تم تحويله الى مستشفى حميات العباسية، يوم 4 فبراير، وتم أخذ عينة وتم عمل بذل للسائل النخاعي للطفل وإجراء مزرعة وصبغة جرام، مؤكداً أن جميع النتائج جاءت سلبية للبكتيريا، كما تم عملPCR  بكتيريولوجى و PCR فيرولوجي، وظهرت نتيجة البكتيريا سلبية للالتهاب السحائي الوبائى وغير الوبائى، وهذا يؤكد عدم وجود أى إصابة بكتيرية للطفل.
 
الكشف الطبى على العاملين بمدرسة الشويفات (1)
الكشف الطبى على العاملين بمدرسة الشويفات

الكشف الطبى على العاملين بمدرسة الشويفات (2)
الكشف الطبى 

لجنة الصحة خلال متابعة حالة التلاميذ  (1)
لجنة الصحة خلال متابعة حالة التلاميذ

لجنة الصحة خلال متابعة حالة التلاميذ  (2)
 

لجنة الصحة خلال متابعة حالة التلاميذ  (3)

لجنة الصحة لمتابعة حالات طلاب مدرسة الشويفات الدولية (1)
لجنة الصحة لمتابعة حالات طلاب مدرسة الشويفات الدولية

لجنة الصحة لمتابعة حالات طلاب مدرسة الشويفات الدولية (2)
لجنة الصحة لمتابعة حالات طلاب مدرسة الشويفات الدولية

لجنة الصحة لمتابعة حالات طلاب مدرسة الشويفات الدولية (3)
لجنة الصحة لمتابعة حالات الطلاب 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

ابو محمود

الناس الغلابه كان يبقي مصيرها ايه

كل ده جميل ولكن ولو كان الطفل ده في مدرسه حكوميه يا سياده وزير الصحه المحترم كان هايحصل كده الدنيا تقوم وتقعد ولا علشان دي مدرسه فيها ولاد الناس الهاي سؤال بس

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة