مصر تستعد للتعاقد مع شركة برازيلية للترويج للمنتجات المصدرة ضمن "الميركسور"

الثلاثاء، 06 فبراير 2018 12:58 م
مصر تستعد للتعاقد مع شركة برازيلية للترويج للمنتجات المصدرة ضمن "الميركسور" شيرين الشوربجى - رئيس هيئة تنمية الصادرات
كتب إسلام سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تستعد هيئة تنمية الصادرات للتعاقد مع إحدى الشركات الخاصة بالدعاية، من أجل الترويج للمنتجات المصرية المصدرة للبرازيل بعد دخول اتفاقية التجارة الحرة مع دول الميركسور حيز التنفيذ خلال سبتمبر 2017.

 

وقالت شرين الشوربجى رئيس هيئة تنمية الصادرات، إن مصر ستشارك من خلال بعثات تجارية لها للسوق البرازيلى وكذلك المشاركة فى معرض "ABASS"المقرر انطلاقه خلال الفترة من 7-10 مايو المقبل.

 

وأشارت الشوربجى، إلى أن الدعاية للمنتجات المصرية ستكون مسموعة ومرئية بهدف الاستفادة من بنود الإعفاءات الجمركية التى نصت عليها اتفاقية الميركسور.

 

وعلى جانب آخر، أوضحت رئيس هيئة تنمية الصادرات، أن هيئة تنمية الصادرات نظمت فعاليات ورشة عمل تسوية المدفوعات مع أسواق دول الكوميسا بنظام REPSS بالتعاون مع البنك المركزى، مشيرة إلى أنه تم تعريف المصدرين بالنظام الإقليمـى لمقاصـة وتسويـة المدفوعـات والمسمـى بنظـــــام (REPSS) وذلك بهدف زيادة حجم التجارة البينية بين الدول الأعضاء بالكوميسا، وخفض الرسوم المصرفية للمراسلين الخارجيين، علاوة على تقليص الفترة الزمنية للتسوية بين أطراف الصفقة، بجانب إضافة ثقة على التعاملات بين الدول، حيث أن وجود البنوك المركزية يزيد الثقة.

 

وقالت الشوربجى، إن نظام REPSS يضم فى عضويته 9 دول وهى مصر، كينيا، الكونغو الديمقراطية، زامبيا، رواندا، موريشيوس، أوغندا، سوازيلاند وملاوى وأنه من المتوقع انضمام بقيه الدول الأعضاء قريبًا.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة