محمد عمران: تعديلات قانون سوق رأس المال تستهدف الرقابة دون "تعليق مشانق" (صور)

الثلاثاء، 06 فبراير 2018 01:05 م
محمد عمران: تعديلات قانون سوق رأس المال تستهدف الرقابة دون "تعليق مشانق" (صور) اجتماع لجنة الشؤون الاقتصادية بمجلس النواب
كتب عبد اللطيف صبح - تصوير حازم عبد الصمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استعرض الدكتور محمد عمران، رئيس هيئة الرقابة المالية، فلسفة مشروع القانون المعروض على مجلس النواب بتعديل بعض أحكام قانون سوق رأس المال الصادر برقم 95 لسنة 1992، لافتا إلى أن القانون لم يتم تعديله منذ 26 عاما إلا فى 3 مناسبات، وكانت تعديلات محدودة للغاية.

وأضاف "عمران"، فى حديثه خلال اجتماع لجنة الشؤون الاقتصادية المنعقد الآن لمناقشة تعديلات القانون، أن التعديلات تستهدف الرقابة الجيدة على سوق رأس المال لحماية المستثمرين، وإحداث التوازن بين حماية المستثمر وتيسير الأعمال، متابعا: "نستهدف هنا الرقابة دون تعليق المشانق للمتعاملين".

وأوضح رئيس هيئة الرقابة المالية، أن الدولة كانت تستهدف أيضا الوصول لتشريع متكامل لبورصات العقود الآجلة، إضافة إلى معالجة الأمور المتعلقة بإلغاء الأسهم لحامله، مشيرا إلى أنها كانت من ضمن منافذ غسيل الأموال، الأمر الذى قد يضر بتصنيف مصر دوليا، ولفت "عمران" إلى أن تكلفة إجراء المعاملات مرتفعة، ما يضر بالاستثمار وجاذبية السوق المصرية، وهو الأمر الذى تعمل التعديلات على معالجته.

وأكد الدكتور محمد عمران، أن التعديلات تستهدف أيضا ظاهرة تداول الأسهم خارج المقصورة، لافتا إلى أن هناك 270 شركة مقيدة بالبورصة، ولكن حجما كبيرا من المعاملات يتم خارجها.

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة