فاتسكه يُجهز لثورة فى بوروسيا دورتموند بعد رحيل أوباميانج

الثلاثاء، 06 فبراير 2018 04:12 م
فاتسكه يُجهز لثورة فى بوروسيا دورتموند بعد رحيل أوباميانج بوروسيا دورتموند
أ ف ب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

هدد المدير التنفيذى لنادى بوروسيا دورتموند الألمانى هانز يواكيم فاتسكه باجراء تغييرات بالجملة فى الفريق الحالى فى حال لم تتحسن نتائجه، وذلك بحسب مقابلة نشرتها الثلاثاء صحيفة "اف اى زي" المحلية.

وقال فاتكسه "نحتاج الى تعديل الفريق خلال فصل الصيف، ستصبح الأمور أكثر وضوحا فى النصف الثانى من الموسم"، كاشفا بأن المدير الرياضى للنادى ميكايل تسورك على علم بما يخطط له "وهو يعرف رأيى وطموحاتي".

ثورة فى بوروسيا دورتموند
 

واستهل الوافد الجديد البلجيكى ميتشى باتشواي، المعار من تشيلسى الإنجليزى حتى نهاية الموسم، مشواره مع دورتموند بشكل مثالى من خلال تسجيله ثنائية ساهم بها فى قيادة الفريق الى الفوز على كولن متذيل الترتيب 3-2 الجمعة فى افتتاح المرحلة 21 من الدورى المحلي.

وكان باتشواى جزءا من صفقة انتقال الهداف الغابونى لدورتموند بيار إيمريك أوباميانغ الى أرسنال الإنجليزي، وانتقال هداف الأخير الفرنسى أوليفييه جيرو الى تشلسى، مقابل إعارة البلجيكى الى النادى الألمانى.

وعلى رغم الفوز الذى حققه الفريق بفضل هدف متأخر للمخضرم اندريه شورله، عجز دورتموند عن تقديم أداء مقنع يلمع به صورته الباهتة فى المباريات الثلاث السابقة التى انتهت بتعادله مع فولفسبورغ (صفر-صفر) وهرتا برلين (1-1) وفرايبورج (2-2).

ويتخلف دورتموند بفارق 19 نقطة عن غريمه بايرن ميونيخ المتصدر وحامل اللقب الذى جرده أيضا من لقب مسابقة الكأس باخراجه من ثمن النهائي.

والأمر الإيجابى الوحيد، أن دورتموند لم يذق طعم الهزيمة فى الدورى فى أى من المباريات التى خاضها فى إشراف مدربه الجديد النمسوى بيتر شتويغر الذى استلم منصبه فى ديسمبر خلفا للهولندى بيتر بوس المقال على خلفية 8 مباريات متتالية فى الدورى دون فوز.

ويكمل دورتموند مشواره القارى فى مسابقة الدورى الأوروبى "يوروبا ليج" بعدما أنهى مجموعته فى مسابقة دورى الأبطال فى المركز الثالث خلف توتنهام الإنكليزى وريال مدريد الإسبانى حامل اللقب.

ويعانى عدد من نجوم الفريق مثل التركى نورى شاهين والمدافع اليونانى سقراطيس باباستاثوبولوس والحارس السويسرى رومان بوركى، من الأداء المتأرجح، اضافة الى خسارة جهود أوباميانج.

بوروسيا دورتموند
بوروسيا دورتموند

 

وعلى رغم هذه الصورة القاتمة، يملك دورتموند العديد من المواهب الشابة التى فى إمكانها صناعة مستقبل الفريق مثل الإنجليزى جايدون سانشو (17 عاما) والسويدى الكسندر ايزاك (18 عاما) وماكسيميليان فيليب (23 عاما).

ورأى فاتسكه أن "الفريق الذى فاز بلقب (الدورى الألمانى) عامى 2011 و2012 لم يكن أفضل من الفريق الحالي، لكنه كان يتمتع بأفضل ذهنية ممكنة".

وبما أن عقد استعارة باتشواى من تشلسى لا يتضمن خيار شرائه بشكل نهائى، سيكون دورتموند مضطرا إلى البحث عن هداف الصيف المقبل، كما يأمل فى ألا يفقد جهود جناحه الدولى ماركو رويس (مصاب حاليا)، لاسيما أن عقده ينتهى فى يونيو 2019، وبالتالى ستكون هناك حاجة لتمديده وإلا سيخسره من مقابل.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة