رئيس الاتحاد العربى للملاكمة: مصر لديها مقومات فائقة لتنظيم كل البطولات

الثلاثاء، 06 فبراير 2018 10:14 م
رئيس الاتحاد العربى للملاكمة: مصر لديها مقومات فائقة لتنظيم كل البطولات جانب من البطولة العربية للملاكمة التى أقيمت فى مصر
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد يوسف الكاظم رئيس الاتحاد العربى للملاكمة أن مصر لديها مقومات فائقة لتنظيم كل البطولات العربية والدولية، بعد المستوى المشرف الذي ظهرت به في استضافة البطولة العربية لشباب الملاكمة في نسختها الثالثة، والثانية تواليا، مشيدًا بالإنجاز الكبير الذي حققه منتخب مصر بعد تصدر جدول ميداليات المسابقات بتسع ميداليات متنوعة 5 ذهبيات، و4 فضيات.
 
وقال رئيس الاتحاد العربي للملاكمة إنه حرص على إقامة البطولة في هذا التوقيت لإتاحة الفرصة وتوفير المناخ المناسب للمنتخبات الأفريقية والآسيوية، في إطار استعداداتهم لبطولتيهما المؤهلتين إلى دورة الألعاب الأوليمبية 2018 بالأرجنتين.
 
وأوضح رئيس الاتحاد العربي للملاكمة أن المنتخبات الآسيوية تستعد حاليًا لخوض البطولة القارية، المؤهلة للأولمبياد، والتي تحتضنها عاصمة مملكة تايلاند "بانكوك" في شهر أبريل المقبل، فيما تستعد المنتخبات الأفريقية للمشاركة ببطولة القارة السمراء، والتي ستقام في مايو المقبل بالمغرب، والمؤهلة أيضًا إلى دورة الألعاب الأوليمبية.
 
وأشار يوسف الكاظم إلى أن منافسات البطولة العربية للملاكمة منذ إقامتها في عام 2016، دائمًا ما تكشف مواهب أبطال الدول العربية، وخاصة بعد عودة ليبيا واليمن وفلسطين تحت مظلة الاتحاد العربي للملاكمة.. وقال "هناك دول عديدة حصلت على ميداليات رغم المشاركة بعدد محدود من لاعبيها، ما يدل على قوة المنافسات بين الدول المشاركة في فعاليات البطولة بنسختها الثالثة على التوالي".
 
وأضاف "سعيد بمشاركة منتخب اليمن بالبطولة رغم الصعوبات التي تواجهها خلال الوقت الحالي واتوقع مستقبلا كبيرا للاعبيها بعد الظهور بهذا المستوى الملفت في غمار المنافسات".
 
ووجه الكاظم الشكر للاتحاد المصري للملاكمة برئاسة محمد عبد العزيز غنيم، لحسن تنظيم البطولة للمرة الثانية على التوالي في مصر..وأكد أن مشاركة 48 لاعبًا إلى جانب 21 حكمًا دوليًا في هذه النسخة من البطولة، يعتبر نجاحًا كبيرًا للاتحاد العربي، بعد أن وافق الاتحاد الدولي للملاكمة على عودة نشاط الاتحاد العربي للملاكمة، في إقامة البطولات بعد تجميد النشاط لعدة سنوات سابقة.
 
وأوضح يوسف الكاظم أن الاتحاد العربي للملاكمة يستعد لإقامة بطولة للكبار في السودان خلال الفترة ما بين 2 وحتى 8 أبريل المقبل، إلى جانب إقامة دورات تدريبية للمدربين والحكام والأطباء خلال الفترة المقبلة.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة