السيسى لرجال الأعمال العمانيين: ما تشهده مصر من تقدم وتطور يرجع بالأساس إلى رغبة وإرادة المصريين وإصرارهم على تحقيق التقدم والاستقرار.. ويؤكد: علاقاتنا قوية بمسقط.. ومستثمرو عمان: نتمسك بزيادة استثماراتنا بمصر

الثلاثاء، 06 فبراير 2018 01:43 م
السيسى لرجال الأعمال العمانيين: ما تشهده مصر من تقدم وتطور يرجع بالأساس إلى رغبة وإرادة المصريين وإصرارهم على تحقيق التقدم والاستقرار.. ويؤكد: علاقاتنا قوية بمسقط.. ومستثمرو عمان: نتمسك بزيادة استثماراتنا بمصر الرئيس عبد الفتاح السيسى يلتقي رجال الاعمال العمانيين
مسقط: محمد الجالى و محمد سعد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

التقى الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم، الثلاثاء، بمقر إقامته بمسقط مجموعة من كبار رجال الأعمال العمانيين، وذلك بحضور على بن مسعود السنيدى، وزير التجارة والصناعة ويوسف بن علوى بن عبد الله وزير الشئون الخارجية من الجانب العُمانى، وسامح شكرى وزير الخارجية والمهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة والدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط.

صور السيسى ورجال الاعمال العمانيين (1)

وقال السفير بسام راضى المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية، إن الرئيس أكد فى بداية اللقاء على قوة ومتانة العلاقات المصرية العمانية، وما تتمتع به من استقرار على مدار عقود، ساهمت فيه بشكل رئيسى حكمة القيادة العمانية التى تحظى بتقدير كبير من الشعب المصرى.

صور السيسى ورجال الاعمال العمانيين (2)


وأضاف المتحدث الرسمى أن الرئيس أشار خلال اللقاء إلى ما يوفره السوق المصرية من فرص استثمارية كبرى، مستعرضاً التقدم المحرز على صعيد الإصلاح الاقتصادى والمالى، وتطوير البنية الأساسية وزيادة مصادر الطاقة، فضلاً عن الإجراءات التى تم اتخاذها لتوفير مناخ جاذب للاستثمارات.صور السيسى ورجال الاعمال العمانيين (3)

وعرض الرئيس ما يجرى تنفيذه فى مصر من مشروعات قومية كبرى، مؤكداً أن ما تشهده حالياً مصر من تقدم وتطور يرجع بالأساس إلى رغبة وإرادة الشعب المصرى وإصراره على تحقيق التقدم والنمو والحفاظ على الاستقرار.

صور السيسى ورجال الاعمال العمانيين (4)

واستعرض الوزراء ما تشهده مصر من تطور ونمو على مختلف الأصعدة، مشيرين فى هذا الصدد إلى ما يتم توفيره من حوافر لتشجيع الصناعات فى مختلف محافظات الجمهورية وتهيئة بيئة مواتية للاستثمار، فضلاً عن تبنى استراتيجية شاملة تم تضمينها فى رؤية مصر 2030، تسعى إلى إحداث نهضة حقيقة فى مختلف القطاعات.

صور السيسى ورجال الاعمال العمانيين (5)


وأكد وزير الخارجية أنه مواكبةً للتطور الاقتصادى تتبنى مصر سياسة خارجية داعمة لذلك التطور تحافظ خلالها على علاقاتها الطيبة مع مختلف دول العالم، وعدم الدخول فى نزاعات أو خلافات، بما يساهم فى تدعيم حالة الاستقرار الذى تشهدها مصر فى الوقت الحالى.

صور السيسى ورجال الاعمال العمانيين (6)

كما تم استعراض جهود الحكومة المصرية فى تأهيل وتمكين الشباب لتولى المناصب القيادة، حيث تم عرض المبادرات المتعددة الجارى تنفيذها فى هذا الإطار، بما يساهم فى توفير أجيال جديدة من القيادات الواعية القادرة على تولى المسئولية.

صور السيسى ورجال الاعمال العمانيين (7)

وتم عرض سياسة الحكومة فى مساعدة المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر، وخاصة مبادرة البنك المركزى لتوفير 200 مليار جنيه كقروض ميسرة بفوائد بسيطة لمساعدة تلك المشروعات.

صور السيسى ورجال الاعمال العمانيين (8)

وأضاف المتحدث الرسمى أن رجال الأعمال العمانيين رحبوا خلال اللقاء بزيارة الرئيس للسلطنة، مؤكدين حرصهم على زيادة استثماراتهم فى مصر فى ضوء ما يلمسونه من تغير وتنامى للاقتصاد المصرى.

صور السيسى ورجال الاعمال العمانيين (9)


كما أشادوا بخطوات الإصلاح الاقتصادى التى اتخذتها الحكومة المصرية ومساهمتها فى تحسين مناخ الأعمال.


وأشار السفير بسام راضى إلى أنه تم خلال اللقاء التباحث حول آفاق التعاون مع الشركات االعمانية، حيث تم الاستماع إلى ما أبداه رجال الأعمال العمانيين من مقترحات وأفكار حول مناخ الأعمال فى مصر وسبل تعزير التبادل التجارى بين البلدين والتعاون فى مجال الاستثمار.


وعقب اللقاء، توجه الرئيس إلى مطار مسقط حيث كان فى وداعه قبيل مغادرة سلطنة عمان فهد بن محمود آل سعيد نائب رئيس الوزراء لشئون مجلس الوزراء، ويوسف بن علوى بن عبد الله وزير الشئون الخارجية وعدد من الوزراء وكبار المسئولين العمانيين.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة