صور.. الممثل البريطانى تيم ويست وزوجته يعودان لأسوان بعمل فنى بعد رحلة ممتعة.. يصوران فيلماً وثائقياً عن النيل والحضارة الفرعونية.. ويؤكدان: مصر عظيمة ومزاراتها السياحية رائعة..مخرج الفيلم: بلد تستحق سياحة أفضل

الإثنين، 05 فبراير 2018 12:31 م
صور.. الممثل البريطانى تيم ويست وزوجته يعودان لأسوان بعمل فنى بعد رحلة ممتعة.. يصوران فيلماً وثائقياً عن النيل والحضارة الفرعونية.. ويؤكدان: مصر عظيمة ومزاراتها السياحية رائعة..مخرج الفيلم: بلد تستحق سياحة أفضل الممثل البريطانى تيم ويست وزوجته
أسوان – عبد الله صلاح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

"مصر عظيمة ومزاراتها السياحية رائعة" بهذا الوصف لم يستطع الممثل البريطانى المشهور تيم ويست (Timothy west) وزوجته الممثلة البريطانية المشهورة برونيلا ويست (Prunella West) من أن يقاوما جمال وسحر الطبيعة وعظمة الحضارة الفرعونية التى شاهدوها قبل فترة قليلة خلال زيارتهم لمدينة أسوان، وقررا أن يعودا ومعهما طاقم تصوير فنى لإنتاج فيلم وثائقى يحكى عن الأنهار العظيمة والحضارة الفرعونية فى مصر.

جمال المزارات فى مصر

"تيم ويست" صاحب الـ83 عاماً، وزوجته "برونيلا ويست" صاحبة الـ85 عاماً، تشاركا الحب سوياً طوال سنوات من عمرهما، وشاركا فى الأعمال الفنية سوياً، كما أنهما لم يختلفا عن جمال وروعة الأماكن السياحية فى مصر ومدينة أسوان، مؤكدين أن "مصر عظيمة ومزاراتها السياحية رائعة"، وسيحاولان جذب عدد كبير من أصدقائهم لزيارة مصر ومعالمها الأثرية والسياحية، لافتاً إلى أن حرصه على زيارة مصر فى هذا السن خير دليل للشباب والكبار على دعاية الزيارة لمصر.

 

وأنهى الممثلان البريطانيان بالتعاون مع شركة الإنتاج البريطانية spun gold tv زيارتهم لمحافظة أسوان، بعد إعداد فيلم وثائقى عبارة عن سلسلة حلقات عددها 36 حلقة عن الأنهار والقنوات العظيمة ومنها نهر النيل، بعنوان "Great Canal Journeys" برئاسة المخرج والمنتج Michael Taylor والمنتجة  Caitriona  O'leary.

 

شارك فى حلقات الفيلم الوثائقى الممثل البريطانى تيم ويست وزوجته برونيلا ويست, كما شارك فى إعداد الفيلم أيضا مدير التصوير Christopher openshaw وDaniel Clarke مساعد المنتج وDavid  provost مصور.

تصوير الحلقة بمصر استغرق 46 دقيقة

وأكد محمد حواش، مدير إنتاج القناة بمصر، أن تصوير حلقات الفيلم تمت فى دول مختلفة منها مصر والأرجنتين والهند وبعض دول أوربا ويتم عمل حلقتين جديدتين فى بريطانيا خلال صيف 2018، مضيفاً أنه تم تصوير الحلقة الخاصة بمصر ومدتها 46 دقيقة فى نفس الأماكن التى زارها الممثلان البريطانيان من قبل، وفى أسوان تم تصوير: معبد فيلة وأجزاء متفرقة من نهر النيل، والجزر النيلية والسوق السياحى والقرية النوبية ومنظر عام لنهر النيل ومنظر عام لكورنيش النيل من مركب فى النيل.

 

أحمد على عبيد، مدير المركز الصحفى للمراسلين الأجانب بأسوان، أوضح فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، بأن سلسلة الحلقات – حسب وصف المخرج والمنتج البريطانى مايكل تيلور - تلقى الضوء على القنوات والأنهار العظيمة بالعالم، وكيف ننظر للعالم من خلال المقيمين على تلك الأنهار، وارتباط مصر بالنيل ذو طابع خاص، حيث يمثل نهر النيل الحياة بالنسبة للمصريين، مشيراً إلى أنه سيتم عرض الفيلم الوثائقى فى القناة الرابعة بالتليفزيون البريطانى ومن المتوقع عرضه فى نهاية 2018، لافتاً إلى أن أعضاء فريق عمل الفيلم بأسوان وجمال الطبيعية فيها ودفء جوها فى الشتاء، ووعد المخرج البريطانى بمزيد من السياح البريطانيين فى مصر.

أفضل المقاصد السياحية

وحول كواليس التصوير، قال مخرج الفيلم خلال حديثه مع الممثل البريطانى وزوجته أثناء التصوير، إن مدينة أسوان تحديداً من أفضل المقاصد السياحية العالمية لمن يرغب فى عمل جولة سياحية، كما أن مدينة أسوان أوحت للمخرج بعدد من الأفكار الجديدة فى مجال الأعمال الفنية والتى قرر أن ينفذها ضمن أفلام أخرى سيقوم بتصويرها لاحقاً فى مصر، وخاصة أن هذا الفيلم يعد أول عمل فنى له فى مصر خلال أول زيارة له أيضاً، مضيفاً أن مصر تستحق أن تكون أفضل من ذلك فى قطاع السياحة ويتمنى أن تستضيف عدد أكبر من السائحين من مختلف جنسيات العالم، مع ضرورة اهتمام المسئولين بمستوى النظافة والحفاظ على المقاصد السياحية والأثرية.

 

وتابع مخرج الفيلم Michael Taylor ، بأن العالم بمختلف دوله يقدر أهمية نهر النيل فى مصر، كما أن المصريين يرتبطون ارتباطاً كبيراً بهذا النهر الذى يمثل شريان الحياة لهم فعليهم أن يحافظوا على مياه النيل من التلوث.

جانب من تصوير الفيلم الوثائقى
جانب من تصوير الفيلم الوثائقى

 

الممثل البريطانى المشهور وزوجته
الممثل البريطانى المشهور وزوجته

 

جانب من التصوير فى أحد المقاهى
جانب من التصوير فى أحد المقاهى

 

جانب من التصوير فى معبد فيلة
جانب من التصوير فى معبد فيلة

 

داخل معبد فيلة بأسوان
داخل معبد فيلة بأسوان

 

الممثل البريطانى وزوجته مع مسئول المركز الصحفى
الممثل البريطانى وزوجته مع مسئول المركز الصحفى

 

طاقم العمل
طاقم العمل

 

جانب من التصوير
جانب من التصوير

 

مخرج الفيلم
مخرج الفيلم

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

بركة

كل البريطانيين يحبون مصر .. إلا الحكومة البريطانية ...

إيقاف السياحة البريطانية .. احتضان قتلة الطفلة شيماء عبد الحليم .. السماح بإقامة مراكز ومراصد إعلامية للقتلة والارهابيين والصرف عليهم من أموال دافع الضرائب البريطاني .. مقاومة كل محاولة لادراج الاخوان على قائمة الإرهاب .. كل ذلك من أجل عيون الجماعة التي أسستها بريطانيا بداية القرن الماضي .. الكل يحب مصر .. والكل لايفهم موقف الحكومة البريطانية ..

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة