وزير الزراعة يصدر قراراً بتشكيل مجلس إدارة مركز الزراعات التعاقدية

الإثنين، 05 فبراير 2018 10:21 ص
وزير الزراعة يصدر قراراً بتشكيل مجلس إدارة مركز الزراعات التعاقدية الدكتور عبد المنعم البنا وزير الزراعة
كتب عز النوبى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أصدر الدكتور عبد المنعم البنا وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، قراراً وزارياً حمل رقم 159 بتشكيل مجلس إدارة الزراعات التعاقدية، تنفيذاً لقرار رئيس الجمهورية بإنشاء مركز للزراعات التعاقدية.

ووفقاً للقرار الوزارى، يشكل مجلس إدارة المركز برئاسة وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، وعضوية كل من : نائب الوزير لشئون الخدمات الزراعية والمتابعة، ونائب الوزير لشئون استصلاح الأراضى، ورئيس مركز البحوث الزراعية، ومدير مركز الزراعات التعاقدية.

ويضم المركز فى عضويته أيضاً: رئيس الاتحاد التعاونى الزراعى المركزى، ورئيس مجلس إدارة الاتحاد العام لمنتجى ومصدرى الحاصلات البستانية، ورئيس قطاع الخدمات الزراعية والمتابعة، ورئيس قطاع الإرشاد الزراعى، فضلاً عن رئيس قطاع الشئون الاقتصادية.

وضمن تشكيل مجلس إدارة المركز: رئيس الجمعية العامة لاستصلاح الأراضى، ورئيس الجمعية العامة للائتمان الزراعى، رئيس الهيئة العامة للسلع التموينية ممثلاُ عن وزارة التموين والتجارة الداخلية، فضلاً عن رئيس مجلس إدارة البنك الزراعى المصرى، ورئيس الإدارة المركزية للحجر الزراعى، ورئيس قطاع الشئون المالية والتنمية الإدارية بالوزارة، والمستشار القانونى للوزارة، فضلاً عن ممثل للجنة الزراعة والرى بمجلس النواب، وممثل عن وزارة المالية وممثل عن الغرفة التجارية.

من جانبه وزير الزراعة أن مركز الزراعة التعاقدية يأتى فى صالح المزارع المصرى، وحمايته، والحفاظ على حقوقه، فضلاً عن تشجيعه على زراعة المحاصيل الاستراتيجية، بحيث يضمن الفلاح تسويق محصوله، والحصول على عائد مجزى من زراعته.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة