محافظ الشرقية يفتتح مدرسة القرين الثانوية بنات بتكلفة 3 ملايين و 570 ألف جنيه

الأحد، 04 فبراير 2018 02:35 م
محافظ الشرقية يفتتح مدرسة القرين الثانوية بنات بتكلفة 3 ملايين و 570 ألف جنيه اللواء خالد سعيد محافظ الشرقية
الشرقية - إيمان مهنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

افتتح اللواء خالد سعيد محافظ الشرقية، مدرسة القرين الثانوية بنات التابعة لإدارة القرين التعليمية والمقامة على مساحة 8718 م2 وبتكلفة قدرها 3 ملايين و 570 ألف و829 جنيه،وتتكون من 5 طوابق وتضم 15 فصلاً دراسياً بالإضافة إلى حجرات "مدرسين - تحضير - كمبيوتر - طبيب - إدارة –2معمل - 2 ورشة مجالات – صالة متعددة الأغراض – معمل مطور – مكتبة - دورات مياه".

وتفقد المحافظ حجرات الدراسة و المكتبة و المعمل و حجرات الأنشطة مشدداً على ضرورة تفعيل كافة حجرات المدرسة و الإستفادة منها لتقديم تعليم جيد لأبنائنا الطلاب والحفاظ على المدرسة لأكبر فترة ممكنة.

واطمأن على جاهزية المدرسة من إكتمال هيئة التدريس من معلمين و معلمات و كذلك توزيع الطلاب على الفصول إستعداداً لبدء الفصل الدراسى الثانى.

والتقى بطالبات المدرسة لتهنئتهم ببدء الفصل الدراسى الثانى متمنياً لهم التفوق والنجاح وطالبهن بتحصيل دروسهم أول بأول لتحقيق أفضل النتائج فى نهاية العام.

وأوضح محافظ الشرقية أن الهدف من إقامة مدارس جديدة القضاء على نظام الفترتين و تقليل الكثافة الطلابية داخل الفصول المدرسية لإتاحة الفرصة أمام الطالب للتحصيل والإستفادة من الحصص الدراسية بشكل سليم.

أكد محافظ الشرقية أن الدولة تولى إهتماماً كبيراً بقطاع التعليم بإعتباره قاطرة التنمية و البناء مشيراً إلى انه جارى إقامة وإنشاء 295 مدرسة بنطاق دائرة المحافظة بتكلفة تتخطى المليار جنيه بهدف الوصول إلى المناطق النائية و البعيدة و إقامة مدارس فيها لخدمة أبنائنا الطلاب لتقديم جيل قادر على بناء مصر الجديدة التى نحلم به.

شارك الإفتتاح وكيل وزارة التربية والتعليم ومدير هيئة الأبنية التعليمية والنائب أحمد فؤاد أباظة والنائب ثروت سويلم عضوا مجلس النواب عن مركز أبو حماد والقرين ورئيس مدينة القرين.

فى السياق ذاته، أشاد محافظ الشرقية بالمشاركة المجتمعية وبدور رجال المجتمع المدنى من أبناء مدينة القرين لمساهمتهم فى إنشاء حديقة مدرسة القرين الثانوية بنات على نفقتهم الخاصة والعمل على تخطيطها بشكل يليق بالمدرسة ويساعد على تهيئة الأجواء المناسبة للعمل داخل المدرسة.

أكد المحافظ أن الدولة تسعى جاهدة لتوفير كافة الخدمات للمواطنين فى مختلف القطاعات الخدمية مشيراً إلى ضرورة الإهتمام بالتعليم وتهيئة الأجواء المناسبة لتقديم تعليم جيد لأبنائنا الطلاب باعتباره قاطرة التنمية والبناء والسبب الرئيس لتقدم وبناء المجتمع.

 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة