محافظ البحر الأحمر يتفقد مشروعات مواجهة السيول ومساكن العشوائيات بغارب

الأحد، 04 فبراير 2018 01:09 م
محافظ البحر الأحمر يتفقد مشروعات مواجهة السيول ومساكن العشوائيات بغارب محافظ البحر الاحمر يتفقد مشروعات السيول
البحر الأحمر - عماد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تفقد اللواء أحمد عبد الله محافظ البحر الأحمر اليوم الأحد مشروعات مواجهة السيول، المخصصة لحماية مدينة رأس غارب من السيول، بطريق رأس غارب الشيخ فضل، ومساكن العشوائيات بالمدينة.

وبدأ محافظ البحر الأحمر جولته بتفقد البرابخ والحواجز بطريق غارب الشيخ فضل، مؤكدا أن تم تحديد اقامة تلك المشروعات فى الأماكن المخصصة لها حسب توصيات معهد بحوث الموارد المائية لحماية مدينة رأس غارب من أخطار السيول.

وأعلن أحد مسئولى المياة الجوفية بالبحر الأحمر، أن هيئة الطرق والكبارى تنفذ 3 حواجز توجيه لإمرار مياه سيول بوادى أبو حاد، بعيدا عن مدينة رأس غارب، الأول في طريق رأس غارب بالكيلو  50 يحتوn 10 فتحات بأبعاد 3×3 م، والثانى في طريق رأس غارب ك 400 يحتوى 10 فتحات بأبعاد 3×3م، أما الحاجز الثالث في طريق رأس غارب ك 8 ويحتوى 16 فتحة بأبعاد 3×3 م.

كما أكد على أن يتم عمل حاجز ترابى مكسى بالخرسانة من ناحية الوادى ومكسى بمباني الدبش بالمونة من ناحية المدينة، كما تفقد محافظ البحر الأحمر بحيرة وادى الدرب المخصصة ايضا لحجز مياة السيول لحماية مدينة راس غارب.

وأستكمل المحافظ جولته بتفقد مساكن العشوائيات بمدينة رأس غارب الروضة والإسكان الاجتماعى التى تبلغ 496 وحدة، وذلك بحضور اللواء ياسر شعبان رئيس مدينة رأس غارب ورئيس جهاز والتعمير بالبحر الأحمر.

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة