صور.. العالم هذا المساء.. مصرع شخص وإصابة 5 فى أقوى عاصفة ثلجية بموسكو.. قتلى وجرحى فى حادث تصادم قطارين بأمريكا.. احتجاجات باليونان لمحاوله السلطة تسوية النزاع مع مقدونيا.. إعادة انتخاب رئيس قبرص لولاية ثانية

الأحد، 04 فبراير 2018 10:00 م
صور.. العالم هذا المساء.. مصرع شخص وإصابة 5 فى أقوى عاصفة ثلجية بموسكو.. قتلى وجرحى فى حادث تصادم قطارين بأمريكا.. احتجاجات باليونان لمحاوله السلطة تسوية النزاع مع مقدونيا.. إعادة انتخاب رئيس قبرص لولاية ثانية أحداث وقعت فى بعض الدول
إعداد محمد سعودى – تصوير وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 

أحداثا ساخنة شهدتها الساحة العالمية، مساء اليوم الأحد، خاصة فى الولايات المتحدة الأمريكية التى شهدت حدثا مروعا، حيث اصطدم قطار ركاب بقطار شحن بولاية ساوث كارولينا، وارتفع عدد الضحايا إلى قتيلين اثنين و70 مصابا، كما أسفر التصادم عن خروج عربة المحرك وعدد من عربات الركاب عن مسارها، أما فى روسيا، فقد تسببت عاصفة ثلجية قوية فى مقتل شخص وإصابة آخرين.

كما شهدت العديد من دول العالم، أحداثا مهمة، خلال الساعات الماضية، حيث احتج المئات من اليونانيون، وسط العاصمة أثينا، فى مسيرة ضخمة للإعراب عن احتجاجهم على تسوية محتملة من جانب حكومة بلادهم لحل النزاع القائم منذ سنوات مع جارتها مقدونيا، أما فى  قبرص، فقد أعيد انتخاب الرئيس القبرصى المنتهية ولايته المحافظ نيكوس اناستاسيادس،  لولاية ثانية فى مواجهة المرشح اليسارى ستافروس مالاس، بحسب النتائج النهائية.  

وإلى المزيد من التفاصيل...

مقتل وإصابة 72 شخصا فى حادث تصادم قطارين بأمريكا  

أعلنت السلطات الأمريكية، ارتفاع حصيلة ضحايا حادث تصادم قطار ركاب بقطار شحن بولاية ساوث كارولينا إلى قتيلين اثنين و70 مصابا، فيما نشرت بعض وسائل الإعلام الأمريكية اللحظات الأولى للحادث.

اللحظات الأولى بعد تصادم قطارين بأمريكا ومقتل وإصابة 72 شخصا
اللحظات الأولى بعد تصادم قطارين بأمريكا ومقتل وإصابة 72 شخصا

وأوضحت سلطات الإنقاذ -حسبما نقل تلفزيون "سى إن إن" الأمريكى- أن الإصابات تتراوح بين الجروح السطحية والكسور، فيما كانت الشركة المشغلة لقطار الركاب أفادت بأن التصادم أسفر عن خروج عربة المحرك وعدد من عربات الركاب عن مسارها.

وأضاف التلفزيون أن 139 شخصا بالإضافة إلى 8 من أفراد الطاقم كانوا على متن القطار الذى يعمل بين مدينتى نيويورك وميامى وخرج عن مساره بمدينة كولومبيا.

تصادم قطارين بأمريكا ومقتل وإصابة 72 شخصا
تصادم قطارين بأمريكا ومقتل وإصابة 72 شخصا

احتجاجات باليونان لمحاوله السلطة تسوية النزاع مع مقدونيا

على صعيد آخر، احتج المئات من المتظاهرين فى اليونان، وسط العاصمة أثينا، فى مسيرة ضخمة للإعراب عن احتجاجهم على تسوية محتملة من جانب حكومة بلادهم لحل النزاع القائم منذ سنوات مع جارتها مقدونيا بشأن الاسم الرسمى للجمهورية اليوغوسلافية السابقة.

احتجاجات فى اليونان
احتجاجات فى اليونان

وذكرت شبكة "إيه بى سى نيوز" الأمريكية، أن مئات الحافلات قد تم استئجارها لنقل المتظاهرين من جميع أنحاء البلاد إلى العاصمة اليونانية، للمشاركة فى هذه المسيرة المتوقع أن يشارك فيها عشرات الآلاف من المواطنين.

وقد أجرت اليونان، ومقدونيا، محادثات الشهر الماضى فى الأمم المتحدة، لحل الخلاف المستمر منذ 27 عاما حول اسم الجمهورية اليوغوسلافية السابقة، وسط آمال بإمكانية التوصل إلى تسوية بعد تشكيل حكومة جديدة فى سكوبى (عاصمة مقدونيا)، ويعترض المحتجون على استخدام الجمهورية الصغيرة فى البلقان - التى نالت استقلالها فى 1991 - اسم مقدونيا، والذى يشير إلى منطقة فى شمال البلاد، ويؤثر هذا الخلاف على مساعى سكوبى للانضمام إلى الاتحاد الأوروبى، وحلف شمال الأطلسى (ناتو).

مظاهرات فى اليونان
مظاهرات فى اليونان

 مصرع شخص وإصابة 5 آخرين فى عاصفة ثلجية بموسكو

وفى موسكو، أفاد عمدة موسكو سيرجى سوبيانين، بوفاة شخص وإصابة 5 آخرين بجروح بسبب سقوط شجرة وانقطاع خط توصيل الكهرباء، وسط عاصفة ثلجية عارمة تضرب العاصمة الروسية أمس واليوم.

تساقط الثلوج أعلى مبنى الكرملين
تساقط الثلوج أعلى مبنى الكرملين

وحذر العمدة أهالى موسكو الأحد، من احتمال تدهور الطقس فى الساعات القادمة، قائلا عبر حساب له فى أحد مواقع التواصل الاجتماعى: " وفقا للمعطيات الأخيرة، سقطت 360 شجرة. واليوم، على ما يبدو، سيكون الوضع أسوأ. ومن المتوقع حدوث تساقط ثلجى كثيف بالإضافة إلى رياح شديدة تصل سرعتها لـ20 مترا فى الثانية. لذلك يجب الابتعاد عن الأشجار والأسلاك".

هذا وشهدت الليلة الماضية هطول أكثر من نصف المعدل الشهرى من الثلج فى موسكو، ما يعادل 19 ميلمترا من الثلج، فى أقوى تساقط ثلجى سجل فى العاصمة الروسية منذ بدء رصد الأحوال الجوية فيها.

وأدت العاصفة إلى انخفاض مستوى الرؤية فى الطرق حتى 300-600 متر، إضافة إلى تأجيل عشرات الرحلات الجوية، وإلغاء 16 رحلة أخرى فى مطارات موسكو اليوم الأحد، بالإضافة إلى تأجيل عدد من القطارات.

وفى مقاطعة موسكو والمقاطعات المجاورة التى طالتها العاصفة الثلجية أيضا، انقطع التيار الكهربائى عن أكثر من 16 ألف مواطن فى 170 بلدة ومدينة.

تساقط الثلوج فى المتنزهات العامة بموسكو
تساقط الثلوج فى المتنزهات العامة بموسكو

القبارصة يدلون بأصواتهم فى جولة الإعادة بانتخابات الرئاسة

أما فى قبرص، توجه القبارصة إلى صناديق الاقتراع للإدلاء بأصواتهم فى جولة الإعادة من انتخابات الرئاسة بين الرئيس المحافظ المنتهية ولايته نيكوس اناستاسيادس والمعارض اليسارى ستافروس مالاس.

اقبال على لجان الانتخابات فى قبرص
اقبال على لجان الانتخابات فى قبرص

وأعيد انتخاب الرئيس القبرصى المنتهية ولايته المحافظ نيكوس اناستاسيادس، الاحد، لولاية ثانية فى مواجهة المرشح اليسارى ستافروس مالاس، بحسب النتائج النهائية. وحصد اناستاسيادس 55,99 فى المئة من الاصوات مقابل 44% لمالاس فيما بلغت نسبة عدم المشاركة فى الاقتراع 26,03 فى المئة.

انتخابات الرئاسة فى جزيرة قبرص
انتخابات الرئاسة فى جزيرة قبرص

كرنفال البندقية يواصل فعالياته بإيطاليا 

وفى إيطاليا، استمر "كرنفال دى فينيسيا"  فى مدينة البندقية الإيطالية، ويعتبر هذا الكرنفال أحد أهم الكرنفالات فى العالم، وتضفى  الاحتفالات التى تدوم عدة أيام سحرا خاصا على "مدينة العشاق" حيث يضع المشاركون أقنعة ملونة تخفى هويتهم.

السحر والغموض فى أزياء المهرجان
السحر والغموض فى أزياء المهرجان

وعلى هامش أحد أكبر الكرنفالات فى العالم "كرنفال دى فينيسيا"، الذى يتميز بأقنعه ملونة التى تضفى الغموض على هوية أصحابها.

ويتجاوز عمر الكرنفال 900 سنة ويتميز بأقنعته المزركشة التى تعتبر سمته الأساسية حيث يتم وضعها لإخفاء أى شكل من أشكال الاختلاف بين الفئات الاجتماعية فتسهل الاختلاط والتعارف، وقال أحد السكان المحتفلين  إنه " أن تكون مقنعا هو شرط أساسى لتشارك فى هذا الكرنفال."

الغموض فى مهرجان البندقية
الغموض فى مهرجان البندقية

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة