س و ج.. كل ما تريدين معرفته عن شد البشرة بطريقة طبيعية

السبت، 03 فبراير 2018 01:04 م
س و ج.. كل ما تريدين معرفته عن شد البشرة بطريقة طبيعية شد البشرة
كتبت شيماء حمدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

امتلاك بشرة مشدودة ومتألقة تجعلك أصغر من سنك الحقيقى ليس بالأمر المستحيل، لكنه يتطلب بعض الجهد والوقت لتجديد خلايا بشرتك والتخلص من خلايا الجلد الميتة، وخلال السطور التالية نقدم عدد من النصائح وكل ما تردين معرفته عن شد البشرة بطرق طبيعية ومنها التمارين، وذلك وفقا لموقع  livestrong.

 

العناية بالجسم
 شد البشرة 

 

س: ما أفضل المواد التى يمكن الاعتماد عليها طبعيًا لشد البشرة؟

ج: فيتامين E هو الأكثر فائدة للحفاظ على بشرتك وتوفير الترطيب اللازم للخلايا سواء فى الوجه أو الرقبة، لتبدو مشدودة بشكل أكبر وتقليل ظهور التجاعيد المبكرة، ويمكن استخدامه على شكل زيت لترطيب البشرة به أو كريم، ودهانه ليلا لتمتصه البشرة بشكل جيد.

 

س: هل توجد وصفة طبيعية لشد البشرة بالبيت؟

ج: نعم، يمكنك عمل ماسك لشد البشرة ببعض المكونات من بياض البيض وعصير الخيار، وبضع قطرات من عصير الليمون، وبضع قطرات من زيت فيتامين E، وخلط المكونات وتوزيعها على وجهك وتركها لمدة من 10-15 دقيقة، ثم يغسل الماسك بالماء.

 

العناية بالجسم 30
البشرة

 

س: ما حقيقة وجود تمارين لشد جلد الرقبة؟

ج: توجد بعض التمارين التى ظهرت لمساعدة السيدات كبار السن واللائى يعانين من ترهل جلدهن خاصة فى منطقة الرقبة وحول الفم.

 

س: ما هذه التمارين؟

ج: قومى بإمالة رأسك للخلف وكأنك تنظرين إلى السقف، والتظاهر كأنك تقومين بمضغ شىء لتحريك فمك مع تحريك ذقنك صعودًا وهبوطًا 100 مرة فى اليوم، ما يساعد على شد الجلد حول عنقك، كما يمكنك عمل تمرين لشد الوجه عن طريق الابتسام، ثم استخدام صباعى السبابة لدفع الخدين لأعلى.

 

س: هل يفيد تقشير البشرة فى شد الوجه؟

ج: تقشير البشرة يفيد فى تخلص الجلد من الخلايا الميتة فتبدو أصغر سنًا وطبيعية أكثر، ويمكنك عمل مقشر من السكر بخلطه ببعض من الزيوت الطبيعية وتدليك البشرة به فى شكل دائرى برفق لتجديد خلايا البشرة.

 

الشفايف
شد البشرة

 

س: هل يمكن أن يسبب الرجيم ترهل للجلد؟

ج: نعم، الرجيم القاسى يمكن أن يتسبب قى ترهل الجلد وظهور ملامحك بشكل أكبر من سنك، لذلك يفضل اتباع رجيم متوازن من كل العناصر الغذائية، كما توجد أسباب أخرى للترهل ومن أشهرها الشيخوخة والتقدم فى السن.

 

س: ما النصائح التى يمكن اتباعها للحصول على بشرة مشدودة؟

ج: من أهمها، تناول غذاء متوازن من الخضراوات والفاكهة، والأطعمة الغنية بمضادات الأكسدة لأنها تجدد خلايا بشرتك مثل المكسرات، والاهتمام بشرب ثمانية أكواب من الماء البارد يوميًا، لأنه يخلص بشرتك من السموم ويوفر لها الترطيب اللازم لتبدو أكثر تألقًا، ويعد السبب الرئيسى لشيخوخة الجلد هو التعرض لأشعة الشمس الضارة، ما يتطلب وضع واقٍ من الشمس، وتجنب أشعتها المباشرة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة