ردود أفعال واسعة حول تساؤلات خالد صلاح عن إشارات راديو إيران بساحل الغردقة.. نقابة الإعلاميين: محاولة للمد الشيعى.. و"اتصالات البرلمان": يجب مراقبة الموجات.. والوطنية للإعلام: العوامل الجوية السبب

السبت، 03 فبراير 2018 04:42 م
ردود أفعال واسعة حول تساؤلات خالد صلاح عن إشارات راديو إيران بساحل الغردقة.. نقابة الإعلاميين: محاولة للمد الشيعى.. و"اتصالات البرلمان": يجب مراقبة الموجات.. والوطنية للإعلام: العوامل الجوية السبب مطالب سياسية بتوسيع الترددات المصرية ضد أى اختراق إذاعى
كتب محمد السيد ومحمود العمرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أشاد عدد من أعضاء مجلس النواب واللجنة التأسيسية لنقابة الإعلاميين بمقال الكاتب الصحفى خالد صلاح رئيس مجلس إدارة وتحرير جريدة "اليوم السابع"، الذى كشف فيه عن وجود إذاعات لراديو إيران على ساحل الغردقة، مؤكدين أن وجود ترددات لموجات من الراديو الإيرانى والدول الأخرى على الأراضى المصرية أمر خطير ويعد اختراقا عبر الموجات.

 

فى البداية، قال محجوب سعدة، سكرتير عام نقابة الإعلاميين، إن وجود إذاعات إيرانية على سواحل البحر الأحمر ليست صدفة ولكن مقصودة من إيران حتى تبث ثقافتها عن طريق إعلامها.

الكاتب الصحفى خالد صلاح رئيس مجلس إدارة وتحرير جريدة "اليوم السابع"
الكاتب الصحفى خالد صلاح رئيس مجلس إدارة وتحرير جريدة "اليوم السابع"

 

وأضاف محجوب سعدة فى تصريح لـ"اليوم السابع"، أن الإذاعات المصرية موجودة فى كل سواحل مصر، موضحا أن الهدف من بث إشارات لإذاعات إيرانية على سواحل الغردقة محاولة للغزو الثقافى والمد الشيعى.

 

وتابع محجوب سعدة، سكرتير عام نقابة الاعلاميين: "نعمل على تقويتنا هندسيا، والحل لمواجهة ذلك هو الرد عليهم بإشارات قوية، والتشويش على الإذاعات الإيرانية بأجهزة إلكترونية وهندسية وملئ بترددات وموجات إف إم صوتية".

 

وأوضح أحمد البعلى، عضو لجنة الاتصالات والتكنولوجيا بمجلس النواب، أن وجود ترددات لموجات من الراديو الايرانى والدول الأخرى على الأراضى المصرية على مناطق البحر الأحمر أمر خطير ويعد اختراق عبر الموجات ولابد وأن يكون هناك رقابة حقيقية من الأجهزة على هذه الموجات وكيف تصل إلى الأراضى المصرية.

ماسبيرو
ماسبيرو

ولفت عضو مجلس النواب فى تصريح لـ"اليوم السابع"، إلى أنه لابد من توسعة الترددات ووجود إشارات قوية للمحطات المصرية فى كل منطقة داخل مصر، حتى لا يسمح لوجود هذه الترددات التى تعد خطر على الأمن القومى المصرى، وأن يكون هناك محطات تقوية للمحطات المصرية بشكل أكبر ولا يترك هذا الأمر هكذا.

 

ونوه إلى أن المناطق الحدودية والساحلية كلها تعانى نفس الأزمة وهى أن هناك إشارات وترددات قوية من بلدان أخرى تبث داخل مصر، لافتا أن لجنة الاتصالات ستعمل على ذلك بالسؤال العاجل لكل المعنيين فى الحكومة على ذلك، وبحث كيفية الحماية والرقابة على ذلك.

 

وقال نادر مصطفى، أمين سر لجنة الإعلام بمجلس النواب، إن وجود موجات إذاعية إيرانية داخل الأراضى المصرية، هدفها زعزعة الأمن واستقراره فى مصر، من خلال العمل على تقوية الموجات لاختراق بعض المحافظات.

البرلمان
البرلمان

وأضاف أمين لجنة الإعلام فى تصريح لـ"اليوم السابع" أن مقال الكاتب الصحفى خالد صلاح، رئيس مجلس إدارة ورئيس تحرير اليوم السابع، بعنوان "راديو إيران على ساحل الغردقة"، كشف حقائق كانت غائبة عن المسئولين فى الراديو، ولابد أن يتم فى الاعتبار واتخاذ مختلف النقاط التى تحدث عنها فى وجود هذه الموجات الإيرانية التى تبث فى الأراضى المصرية، بالإضافة إلى التصدى لكل محاولات إيرانية لنشر أفكارهم فى مصر من خلال الراديو أو غيره.

 

وعلى الجانب الآخر، أكد المهندس أمجد بليغ أمين عام الهيئة الوطنية للإعلام ،أن وجود إذاعات إيرانية واضحة الصوت على ساحل البحر الأحمر بسبب عوامل جوية معينة، مضيفا: "أثناء الشبورة يزيد مدى الإذاعة، أما فى الأيام الطبيعية لن تزيد الاذاعات لبعد المسافة بين الدولتين".

 

وأضاف أمجد بليغ فى تصريح لـ"اليوم السابع"، أن هناك عوامل جوية معينة تساعد على زيادة مدى الترددات ونقل الاشارات يصعب عليهم التصدى لها ،مشيرا آلى أن نقل الإشارات من دولة لأخرى معتمد على ظروف جوية معينة.

 

وذكر أمجد بليغ أن الظروف الجوية تساعد الإشارة على الوصول لمسافات طويلة، متابعا: "هندسيا يصعب على راديو إيران الوصول إلى سواحلنا فى الأيام الطبيعية، الإشارة الوحيدة، التى من الممكن أن تصل من دولة لدولة هى الشورت وير وتحتاج إلى راديو معين لاستقبالها".









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة