حكايات المونديال.. عندما سجل الملك بيليه أول أهدافه بكأس العالم

السبت، 03 فبراير 2018 10:00 ص
حكايات المونديال.. عندما سجل الملك بيليه أول أهدافه بكأس العالم بيليه لحظة الاحتفال بالهدف
كتب سيد حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تتواصل الحكايات عن كأس العالم ولن تنتهى أبدا، وقبل كل بطولة لا يتوقف الحديث مطلقا عن أجمل الذكريات والأحداث المثيرة التى شهدتها البطولة الأكثر جماهيرية حول العالم طوال تاريخها، والأمر نفسه سوف يحدث قبل انطلاق النسخة المقبلة فى روسيا من صيف العام الحالى 2018.

بداية خيالية لـ"بيليه" فى كأس العالم

كان هدف بيليه الأول على الإطلاق فى نهائيات كأس العالم، هو من حسم الأمر فى ربع النهائى لنسخة 1958، وقبل تسجيل هذا الهدف نفذّ اللاعب الأسمر حركة سحرية حين تحكم فى الكرة بصدره واستدار بشكل رائع مفاجئا ميل تشارلز حارس ويلز بلمسة فنية قبل أن يسدد بنجاح في مرمى الخصم ويمنح التقدم لزملائه.

وعن هذا الهدف، كان اللاعب العظيم قد صرح سنة 2013 قائلاً: "كان منتخب ويلز ينهج خطة دفاعية فى الخلف. أتذكر أننى استلمت الكرة واستدرت قبل أن أرسلها إلى الزاوية الداخلية للمرمى. أعتبره أهم هدف سجلته فى مسيرتى الكروية."

بيليه خلال تسجيل الهدف
بيليه خلال تسجيل الهدف

 

وبفضل هذا الهدف، أصبح بيليه أول لاعب شاب يسجل فى تاريخ كأس العالم، وكانت طريقة احتفاله بالتسجيل مثالاً للفرحة العارمة، فقد ارتقى فى الهواء مرتين قبل أن يرتمى داخل الشباك ويعانق الكرة التى صنعت التاريخ، ليلتف حوله بعد ذلك زملاؤه ويعبروا له عن امتنانهم.

الموقع الرسمي للفيفا، ألقى الضوء على تصريحات بيليه حيث أشار إلى أنه بالرغم من جميع الأهداف التى تلت بما فى ذلك الأهداف الثلاثة التى سجلها خلال مباراتى النهائى عامى 1958 و1970 (عاد الفوز فيهما للمنتخب البرازيلى)، إلا أن وصف بيليه لهذا الهدف بالذات بكونه "أهم أهدافه" أمر يبدو غريباً.

ويشرح قائلاً "ذلك الهدف زاد ثقتى بنفسى كلياً، فبفضله أصبح العالم يعرف بيليه، كنت أعيش فترة نجاح جميلة".

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة