رئيس وزراء بابوا غينيا الجديدة: جارى تقييم الأضرار الناجمة عن الزلزال الأخير

الثلاثاء، 27 فبراير 2018 09:06 ص
رئيس وزراء بابوا غينيا الجديدة: جارى تقييم الأضرار الناجمة عن الزلزال الأخير أضرار زلزال ـ صورة أرشيفية
بورت موريسب(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن رئيس وزراء بابوا غينيا الجديدة بيتر أونيل أن السلطات تقوم حاليا بتقييم الأضرار الناجمة عن الزلزال الأخير الذى ضرب البلاد، كما أنها مستعدة لتقديم المساعدات للمتضررين من الهزة الأرضية، التى بلغت قوته 7.5 درجة على مقياس ريختر.

وقال أونيل - حسبما نقلت شبكة "إيه بى سى نيوز" الأمريكية اليوم الثلاثاء، "إن العديد من المناطق قد عانت من هذه الكارثة الطبيعية، مشيرا إلى أنه جارى إرسال قوات ووكالات حكومية لدعم المواطنين المتضررين فى هذا الوقت الذى يحتاجون فيه إلى مساعدات".

وكانت وسائل إعلامية فى بابوا غينيا الجديدة قد أفادت منذ قليل بمقتل أكثر من 30 شخصا وإصابة المئات الآخرين جراء الزلزال العنيف الذى وقع مركزه على بعد 89 كيلومترا جنوب غرب منطقة "بورجيرا"، إلا أنه لم يتم الإعلان رسميا من قبل الحكومة فى بورت مورسيبى عن أى أعداد للضحايا حتى الآن.

وقد تسببت الهزة الأرضية فى انقطاع التيار الكهربائى وخدمات الهاتف والإنترنت عن العديد من المناطق.. وكانت الوكالة الوطنية للتخفيف من حدة الكوارث فى إندونيسيا قد أعلنت أمس أن الزلزال القوى الذى ضرب بابوا غينيا الجديدة تسبب فى حدوث حالة من الهلع والفزع بين المواطنين، كما تسبب أيضا فى إحداث أضرار مادية فى منطقة "بوفن ديجويل" بإقليم "بابوا" الواقع أقصى شرق البلاد.

يشار إلى أن الزلازل من الأمور الشائعة فى بابوا غينيا الجديدة، حيث أنها تقع فى منطقة الحزام النارى فى المحيط الهادى حيث تنشط الزلازل والبراكين بسبب الاحتكاك بين الصفائح التكتونية للأرض.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة